إنستغرام تتفوق على تويتر

العالم الرقمي

إنستغرام تتفوق على تويترإنستغرام تتفوق على تويتر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ggct

"إنستغرام تفوقت على تويتر"، هكذا أعلن المدير التنفيذي للشركة "كيفن سيستروم" في بيان أوضح فيه أن عدد المستخدمين النشطين للشركة أصبح أكبر من شركة تويتر بفارق كبير.

إنستغرام التي تقدم للمستخدمين منصة للصور والفيديوهات، لديها الآن أكثر من 300 مليون مستخدم نشط، بينما يوجد لدى تويتر 284 مليون، وبالرغم من ذلك فهي لا تزال بعيدة كل البعد عن العملاق الأكبر الفيسبوك، الذي يوجد لديه 1.3 مليار مستخدم نشط.

ويقول سيستروم إن مستخدمي إنستغرام يقومون بتحميل أكثر من 70 مليون من الصور وأشرطة الفيديو في اليوم الواحد.

ولا تتميز إنستاغرام عن تويتر فقط في عدد المستخدمين، بل أيضا في ازدياد معدلات النمو أسرع من تويتر، فقد تضاعف عدد مستخدمي التطبيق النشطين منذ الخريف الماضي، عندما كان العدد وقتها 150 مليون.

إنستغرام تتفوق على تويتر

ووصلت تويتر إلى 200 مليون مستخدم نشط في ديسمبر/كانون الأول من عام 2012، إلا أن نموها أخذ في التباطؤ منذ ذلك الحين، وتخطتها أيضا تطبيقات أخرى مثل "الواتس آب" و"الفيسبوك ماسنجر"، اللذان يمتلك كلاهما الآن أكثر من 500 مليون مستخدم نشط.

وبعيدا عن الأرقام، فقد تحدث الرئيس التنفيذي للشركة أيضا عن تركيز الشركة في مواجهة حسابات البريد المزعجة "spam"، التي كانت تسبب مشاكل للشركة في الآونة الأخيرة، كما أعلن أن الشركة قريبا ستطرح "شارات تحقق" للمشاهير، والرياضيين، والعلامات التجارية الكبرى، الخطوة التي تعتبر منطقية بعد أن أعلنت الشركة عن إضافة خدمة البحث "People" على التطبيق منذ الشهر الماضي.

المصدر: RT + "ذا فيرج"