حكم قضائي مصري بحبس الاعلامي أحمد موسى 6 أشهر

متفرقات

حكم قضائي مصري بحبس الاعلامي أحمد موسى 6 أشهرحكم قضائي مصري بحبس الاعلامي أحمد موسى 6 أشهر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ggcp

كشف المحامي المصري طارق العوضي عن مشاعر السعادة التي انتابته وعن دموع الفرح التي ذرفها، حين سمع قرار الحكم على الإعلامي أحمد موسى، بالحبس لمدة 6 أشهر مع الشغل.

وجاء في رسالة نُشرت باسم المحامي موجهة لمتابعيه على صفحته في الـ "فيسبوك".. "الحمد لله..حبس أحمد موسى 6 شهور وكفالة 5 آلاف جنيه ... الله أكبر، وعدتكم بالنصر وأوفيت بوعدي".

وأهدى العوضي قرار الحكم هذا لابنتيه مريم وهنا اللتين أبديتا استياء شديدا إزاء ما قيل في حق والدهما على شاشة برنامج "على مسؤوليتي" الذي يقدمه أحمد موسى، مشيرا إلى أنه وعدهما بأنه لن يورثهما ما يثير الخجل لديهما.

ويرى العوضي أن قرار الحكم برأه من اتهامات موسى له بأنه "عميل وممول"، ورد اعتباره أمام أهله وأولاده وأصدقائه ولكن "جزئيا".

وأضاف محامي رابطة مشجعي نادي الزمالك "ألتراس وايت نايتس"، أنه لم يكن يرغب في أن تأخذ الأمور هذا المنحى إذ أنه لا يود خوض أية معركة ضد صحفيين أو إعلاميين، انطلاقا من إيمانه بحرية الصحافة والإعلام إلى أبعد مدى. لكن من جهة أخرى أعرب العوضي عن رفضه القاطع لتسخير الإعلام لأغراض شخصية سواء لمجاملة الأصدقاء أو تشويه تاريخ الخصوم، وفقا لتصريح تناقلته مواقع يُنسب له.

كما أشار العوضي إلى أن مجموعة من القانونيين والإعلاميين، كجمال عيد وأحمد فوزي وولاء سعد، ناشدوه بالتنازل عن حبس أحمد موسى والاكتفاء باعتذار مكتوب ومنشور بالصحف، مشددا على أنه سيكتفي بحكم الإدانة فعلا. وبصدد التنازل عن حكم حبس أحمد موسى قال إنه لم يتسبب في سجن إعلامي في حياته، متعهدا بأنه لن يتسبب بذلك أبدا.

وأشاد المحامي طارق العوضي بزميله ممثل الدفاع فريد الديب، منوها إلى أنه "أدى دوره كمحامي بشكل جيد" وإلى الاحترام المتبادل بينهما أثناء سير القضية، مضيفا انه لم تقع اية تجاوزات بينهما، علما أن الديب أعلن أن الأمر لم يُحسم بعد وأنه ينوي الاستئناف، وهو ما علق عليه العوضي قائلا إن هذا حقه القانوني.

هذا وشمل الحكم القضائي الصادر في 10 ديسمبر/كانون الأول 2014، بالإضافة إل حبس أحمد موسى 6 أشهر مع الشغل، شمل تسديد غرامة قدرها 10 آلاف جنيه، وتعويض مدني بـ 10 آلاف جنيه ثانية، لإدانته بتهمة السب والقذف في حق طارق العوضي ونشر أخبار كاذبة عنه.

يُشار إلى أن موسى وضيفه في إحدى حلقات البرنامج رئيس نادي الزمالك، المستشار مرتضى منصور قد اتهما المحامي طارق العوضي "باقتحام أقسام الشرطة وإحراق سيارة ترحيلات في ثورة 25 يناير 2011"، مع التنويه في البرنامج إلى أن العوضي "مطلوب للعدالة".

المصدر: RT + "المال" + "شبكة الإعلام العربية"

أفلام وثائقية