تقرير: واشنطن ستخصص 351$ مليون للقبة الحديدية الإسرائيلية

أخبار العالم

تقرير: واشنطن ستخصص 351$ مليون للقبة الحديدية الإسرائيليةجزء من القبة الحديدة الإسرائيلية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ggbd

ذكر تقرير توضيحي الأربعاء أن مشروع قرار أمريكيا يتعلق بالإنفاق سيرفع الإسهام الأمريكي في القبة الحديدية الإسرائيلي للصواريخ الاعتراضية إلى 1,2 مليار دولار منذ السنة المالية 2011.

ووافق مفاوضو الكونغرس الثلاثاء على مشروع لإنفاق 1,1 تريليون دولار، منها 351 مليون دولار لتمويل القبة الحديدية في السنة المالية 2015، لكن مشروع القرار يقيد 175 مليون دولار من هذا المبلغ بتقديم إسرائيل مزيدا من الوثائق لوزارة الدفاع والكونغرس بشأن البرنامج وخطط متأخرة لبناء جزء من النظام في الولايات المتحدة.

وقال مشرعون أمريكيون إنهم يريدون من إسرائيل تقديم وثائق أقوى وتبريرا لطلب 175 مليون دولار إضافية، والذي جاء بعد أن قدم البيت الأبيض مشروع ميزانية السنة المالية 2015 للكونغرس.

واشترط الكونغرس إشراك شركات أمريكية في تصنيع أجزاء من القبة الحديدية بالتعاون مع شركة "رفائيل" الإسرائيلية للأنظمة الدفاعية المتقدمة نظرا لمستوى التمويل الأمريكي الكبير، لكن تنفيذ تلك الاتفاقات يتحرك ببطء.

ويقضي مشروع القرار الجديد بأن تقدم إسرائيل جدولا زمنيا لإنفاق الأموال المطلوبة وجدولا زمنيا لتسيلم القطع، التي دفع ثمنها بتمويل أمريكي، وتقريرا يظهر الموافقة على تقديم بيانات تقنية تحتاجها الشركات الأمريكية حتى تبدأ تصنيع المكونات في الولايات المتحدة.

يذكر أن المساعدات العسكرية الإجمالية لإسرائيل في عام 2015 ستبلغ 3,1 مليارات دولار.

مجلس النواب يقر تمديد البرنامج الاتحادي ضد مخاطر الإرهاب

من جهة أخرى وافق مجلس النواب الأمريكي في اقتراع الأربعاء على تمديد البرنامج الاتحادي للتأمين ضد مخاطر الإرهاب الذي أنشئ بعد هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001 .

ووافق المجلس بأغلبية 417 صوتا ضد 7 أصوات على مشروع قانون يمدد البرنامج ستة أعوام.

وما زال المشروع يحتاج إلى اقتراع في مجلس الشيوخ، الذي وافق في السابق على نسخة مختلفة.

ويعارض الديمقراطيون في مجلس الشيوخ بعض بنود مشروع القانون الذي وافق عليه مجلس النواب. ومن المنتظر أن ينتهي سريان برنامج التأمين بحلول نهاية العام ما لم يتم تجديده.

المصدر: RT + "رويترز"