وأخيرا عرف العالم جنسية "سبايدرمان".. إنه مصري (فيديو)

مجتمع

وأخيرا عرف العالم جنسية الرجل العنكبوت.. مصري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ggam

رفع فيديو التقط بمصر يظهر فيه "الرجل العنكبوت" يبدأ بأصوات أطفال يهتفون بحماس "عايزين سبايدرمان"، وكأنهم يطلقون ثورتهم للمطالبة بأول حقوقهم وقد استبدلوا شعار "الشعب يريد" التقليدي.

بالإضافة إلى الفيديو انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي صورا التقطها المصور حسام فاروق لـ "سبايدر مان" المصري الذي رصدته عين الكاميرا وهو يتجول في الشوارع المصرية ويدخن الأرجيلة ويقف على سطوح المنازل.

سايدرمان يدخن الأرجيلة ويفكر بالمستقبل

بدأت فكرة استنساخ "الرجل العنكبوت" في مصر بعد سؤال في حوار صحفي حول المصير الذي سيواجهه "سبايدرمان" في حال جاء إلى مصر، حيث أجاب أحدهم بأنه سوف يكون كوميديا بكل تأكيد.

كانت هذه الإجابة بمثابة شارة الانطلاق لتحقيق الفكرة، وتجسيد "سبايدرمان" بنكهة مصرية خالصة، لكن شريطة أن يتمتع الشخص الذي سيؤدي الدور بلياقة بدنية عالية، تؤهله كي لا يتسبب بفضيحة لهذه الشخصية المحببة لدى الصغار.

وقع اختيار حسام فاروق على صديقه وزميله في التصوير الفوتوغرافي عاطف سعد، الذي يعمل طباخا في أحد الفنادق، وبدأ الشابان ينفذان الفكرة عمليا، ليظهر "الرجل العنكبوت" برفقة تلاميذ يخرجون من مدارسهم، وفي حافلة نقل عام وعلى أسطح المباني، وحتى على سطح سيارة، كما أظهر تعاطفا مع وسيلة النقل الأكثر شعبية في مصر.. التوك توك.

الرجل العنكبوت متعدد المواهب

حول أكثر ردود الأفعال طرافة التي واجهت الشابين قال سعد أن دخول "الرجل العنكبوت" للصلاة في مسجد بدا غريبا بالنسبة لمن حوله، "لكن لم يمنعه أحد من ممارسة طقوس دينه والصلاة مع الباقين".

ومن الصور التي تبدو مصرية خالصة لما تحمله من روح الدعابة المصرية المتميزة، هي صورة "سبايدرمان" على سطح أحد المنازل القديمة وهو يدخن الأرجيلة، وصورة ثانية تجمعه بأطفال في أحد الأحياء الشعبية في مصر.. وصورة "الرجل العنكبوت وهو ياكل علقة".

سبايدرمان بيضّرب يا جدعان

أثارت هذه التجربة المصرية إعجاب النشطاء على الإنترنت، حتى أن بعضهم اقترح استنساخها في بلدان عربية أخرى.

المصدر: RT + "يوتيوب"