فيسبوك تعتمد طريقة بحث جديدة قد تكشف بعض المشاركات القديمة المحرجة

العالم الرقمي

فيسبوك تعتمد طريقة بحث جديدة قد تكشف بعض المشاركات القديمة المحرجةالفيسبوك تعتمد طريقة بحث جديدة قد تكشف بعض المشاركات القديمة المحرجة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gg94

بدأت الشركة عملاقة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" هذا الأسبوع تطوير وظيفة جديدة للبحث عن الكلمات التي تسمح للمستخدمين بسرعة وسهولة إيجاد المشاركات القديمة.

تسعى فيسبوك بهذه الخطوة محاكاة طريقة محركات البحث العملاقة في البحث عن الموضوعات باستخدام الكلمات الدلالية، مثل غوغل وفاير فوكس وغيرها.

الطريقة الجديدة مختلفة عن طريقة "graph search" القديمة، التي طورتها فيسبوك العام الماضي، لتسهيل البحث على المستخدمين.

كانت طريقة "graph search" تساعد المستخدمين في البحث عن أسماء أصدقاء أو صفحات الأصدقاء أو صفات لهم، على سبيل المثال "أصدقائي الذين يحبون هواتف آبل"، وغيرها.

إلا أن طريقة البحث الجديدة، ستستخدم الكلمات والجمل التي شاركها الأصدقاء على صفحاتهم، وسيحصل المستخدمون على نتائج أكثر، لمجرد كتابة الكلمات الدليلية، كما ستساعدهم وظيفة البحث الجديدة في سرعة الحصول على فيديوهات قديمة أو مقالات سابقة أو صور لأصدقاء لم يشاهدوها في حينها، مثل حفلات الزفاف وغيرها.

Facebook

وقد يدعو ذلك الأمر بعض المستخدمين إلى البحث في سجل مشاركاتهم القديمة، التي قد تكون "غير مريحة"، لأنها في المستقبل القريب ستظهر في نتائج البحث ضمن كلمات المستخدمين الدلالية، ربما من كلمة أو جملة مشابهة.

وقالت متحدثة باسم الشركة إن هناك كنزا من البيانات والمعلومات على موقع فيسبوك، و"نحن نحاول أن نجعل ذلك أكثر سهولة في الوصول إليه من قبل مستخدمينا"، وأضافت إن التحديثات الجديدة ستكون متاحة على هواتف آيفون، بالإضافة إلى الحواسيب المكتبية.

وأوضحت المتحدثة أن الخدمة ستكون متاحة في غضون أسبوع بشكل مبدئي داخل الولايات المتحدة فقط.

وهي السياسة التي تتبعها شركة فيسبوك عادة عند تقديم خدمات جديدة، حيث تبدأ الخدمة داخل الولايات المتحدة فقط، ومن بعدها تتوسع إلى باقي أنحاء العالم.

المصدر: RT + "سيدني مورنينغ هيرالد"