من الخيال.. عين "سورون" سيد الظلام في سماء موسكو(فيديو)

متفرقات

من الخيال.. عين عين سورون سيد الظلام تظهر في سماء موسكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gg7j

"عين سورون" الآن ليست في أفلام سيد الخواتم الخيالية فقط، لكنها ستضيء سماء العاصمة الروسية موسكو أيضا.

سيد الخواتم رواية خيالية ملحمية خارقة، كتبها البريطاني "تولكين" على نمط روايات الفانتازيا، وبدأت الرواية كملحق لكتابه السابق "الهوبيت"، ثم تطوّرت إلى قصة أكبر بكثير، كُتبت على مراحل بين 1937 و1949، وكثير منها كُتب خلال الحرب العالمية الثانية.

نُشرت الرواية في ثلاث مجلدات في العامين 1954 و1955، وأعيد طبعها منذ ذلك الحين مرات عديدة، كما تُرجمت إلى العديد من لغات العالم، والأن تترجم إلى اللغة العربية، لتصبح واحدة من أكثر الأعمال الأدبية انتشاراً في القرن العشرين.

تقع أحداث سيد الخواتم في أرض تدعى "الأرض الوسطى"، وتحكي القصة عن شعوب مثل "الهوبيت"، منهم البشر والأقزام والسحرة والأورك والآلف، وتتمحور حول خاتم السلطة الذي صنعه سيد الظلام "سورون".

وسيقوم محبو الرواية بإعادة إنشاء عين سيد الظلام "سورون" مساء يوم الاربعاء 10 ديسمبر/كانون الأول، وفقا لجريدة The Hollywood Reporter Russia، فوق أحد ناطحات السحاب بالعاصمة موسكو.

وكان المبدعون من المجموعة الروسية "Svechenie " يحلمون بأداء هذا العمل، ليكون بمثابة تحية للملحمة العظيمة والأفلام التي قُدّمت لها.

وقال مبدعو المجموعة إن عين سيد الظلام سوف "تدع الملايين من المحبين يقومون بزيارة الأرض الوسطى"، في إشارة إلى الأرض التي تقع فيها أحداث الرواية.

وسيقوم الفريق بعمل منظور ضوئي للعين، تشتعل فيه النيران على سقف مُجمّع " IQ-quarter" في مركز الأعمال "موسكو سيتي" بالعاصمة الروسية.

في ملحمة تولكين كانت العين عديمة الأجفان رمزا للقوة والخوف، ما يعني أن "سيد الظلام سورون" كان قادرا على ممارسة إرادته على "الأرض الوسطى". وكانت العين(في الرواية) تتمركز على قمة برج قلعة "البراد دور"، والتي يشاهد منها سورون جميع أنحاء العالم، ولذلك قرر الفريق انشاء العين النارية فوق مُجمّع ناطحة السحاب.

عين سورون سيد الظلام تظهر في سماء موسكو

يذكر أن سلسلة أفلام المغامرة الخيالية الملحمية لرواية تولكين أخرجها المخرج "بيتر جاكسون"، وصدرت في عام 2001، وحقق الفيديو الترويجي لأخر أفلام السلسة على موقع اليوتيوب 22 مليون مشاهدة.

المصدر: RT