مقتل وإصابة العشرات في مواجهات بين "داعش" والجيش العراقي

أخبار العالم العربي

مقتل وإصابة العشرات في مواجهات بين صورة ارشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gg7f

أعلنت وزارة الدفاع العراقية ، الأربعاء 10 ديسمبر/كانون الأول عن مقتل 38 عنصرا من تنظيم "داعش" وتدمير وكر تابع للتنظيم في قصف جوي شمال قضاء سامراء.

وكان مراسلنا قد أفاد في وقت سابق بأن العشرات من مسلحي داعش قتلوا وأصيب آخرون في اشتباكات مع الجيش العراقي الأربعاء في الرمادي وجنوب مدينة تكريت.

وأضاف أن أكثر من 25 مواطنا وقعوا بين قتيل وجريح نتيجة سقوط صواريخ الهاون على مدينة سامراء.

وذكر أيضا أن مدنيا قتل وأصيب 5 آخرون في انفجار عبوة ناسفة في منطقة المدائن جنوب شرق العاصمة بغداد.

من جهته قال مصدر أمني في محافظة صلاح الدين إن تنظيم داعش أطلق عشرات قذائف الهاون على منطقة مكيشيفة شمال قضاء سامراء، ما أدى إلى إصابة 7 مدنيين بجروح، عقب انفجار صهريج مفخخ يقوده انتحاري مستهدفا نقطة تفتيش تابعة للقوات الأمنية في المنطقة ذاتها، ما أدى إلى مقتل 10 أشخاص وإصابة 8 آخرين.

 كما أفاد مصدر أمني في محافظة الأنبار بأن القوات الأمنية قتلت العشرات من عناصر تنظيم "داعش" شرق مدينة الفلوجة، لافتا إلى تفكيك 18 عبوة ناسفة شمال المدينة.

 وقال المصدر إن "قوة من فرقة التدخل السريع الأولى وبمساندة قوات الحشد الشعبي نفذت، اليوم، عملية هجوم على مواقع تواجد تنظيم داعش في منطقة الكرمة شرق الفلوجة".

 وتشهد محافظة الأنبار وضعا أمنيا محتدما منذ 10 حزيران 2014، وذلك بعد سيطرة مسلحين من تنظيم "داعش" على محافظة نينوى بالكامل، وتقدمهم نحو صلاح الدين وديالى وسيطرتهم على بعض مناطق المحافظتين، في حين تستمر العمليات العسكرية في الأنبار لمواجهة التنظيم.

تعليق مراسلنا في بغداد

المصدر:  RT + وكالات

الأزمة اليمنية