زينيت الروسي يودع دوري أبطال أوروبا

الرياضة

زينيت الروسي يودع دوري أبطال أوروباموناكو يفوز على زينيت الروسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gg6b

أطاح فريق موناكو الفرنسي بضيفه زينيت بطرسبورغ الروسي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، إثر فوزه عليه (2-0) في مباراة الجولة الأخيرة لدور المجموعات للبطولة.

وأحرز المدافع التونسي أيمن عبد النور الهدف الأول لموناكو في الدقيقة الـ 63، بينما تكفل زميله المدافع البرازيلي فابينهو بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة التي جمعتهما الثلاثاء 9 ديسمبر/كانون الأول، في ملعب "لويس الثاني" بإماراة موناكو.

ورفع نادي موناكو رصيده إلى 11 نقطة، واحتل المركز الثاني في المجموعة الثالثة، وتأهل بالتالي إلى الدور ثمن النهائي برفقة المتصدر فريق باير ليفركوزن الألماني الذي تغلب بدوره على مضيفه بنفيكا البرتغالي الذي خرج من الساحة الأوروبية خالي الوفاض.

بينما احتل فريق زينيت بطرسبورغ المركز الثالث في المجموعة برصيد 7 نقاط، وانتقل إلى الدوري الأوروبي. 

وفيما يلي تشكيلة الفريقين الأساسية:

- تشكيلة موناكو: دانييل سوباشيتش، فابينهو، أوليس، أيمن عبد النور، أندريا رادجي، نبيل ديرار، تيمه باكايوكو، جواو موتينهو، جيريمي تولالان، دميتري بيرباتوف، البلجيكي يانيك فيريرا-كاراسكو.  

المدرب: جارديم ليوناردو.

- تشكيلة زينيت بطرسبورغ: يوري لوديغين، الايطالي دومينيكو كريشيتو، إيغور سمولنيكوف، البلجيكي نيكولاس لومبيرتس، الأرجنتيني إيزيكيل غاراي، فيكتور فايزولين، البلجيكي أكسيل فيتسيل، الإسباني خافي غارسيا، البرتغالي داني، البرازيلي هالك، الفنزويلي خوسيه روندون.

المدرب: البرتغالي أندريا فيلاش بواش. 

الحكم السلوفيني دامير سكومينا.

المصدر: RT