بوش يستبق تقريرا يدين تجاوزات " سي أي اي" ويدافع عن الوكالة

أخبار العالم

 بوش يستبق تقريرا يدين تجاوزات جورج بوش
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gg2o

دافع الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش عن وكالة الاستخبارات المركزية " سي أي اي" في حديث مع قناة " سي ان ان"، مؤكدا أن الولايات المتحدة "محظوظة" لوجود وطنيين يعملون لصالحها.

وأكد بوش في حديث تلفزيوني مع القناة يوم أمس الأحد 7 ديسمبر كانون الأول أن  الأمريكيين محظوظون لوجود رجال ونساء وطنيين يعملون لصالح وكالة الاستخبارات الأمريكية".

وأضاف " هؤلاء الأشخاص وطنيون بغض النظر عما تقوله التقارير التي تبخس من قيمة عملهم للولايات المتحدة".

وكان الرئيس الأمريكي يلمح إلى التقرير الذي من المنتظر أن ينشره مجلس الشيوخ الأمريكي، والذي يتضمن تفصيلا لعمل الوكالة خلال السنوات الماضية.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن التقرير من المنتظر أن يكشف عن بعض تجاوزات محققي الوكالة خلال استنطاقهم لمشتبه بهم، بعد هجمات 11 سبتمبر/ أيلول 2011.

وعند سؤاله عن الطريقة الصحيحة التي يتوجب العمل بها في العراق، قال بوش "أولا لابد من وجود هدف والهدف الذي وضعه الرئيس هو هدف جيد والذي يتمثل بالحد من قدرات داعش ومن ثم القضاء عليه."

و أشار بوش إلى أنه "بعد أن يتم تحديد الهدف علينا وضع خطط توصلنا لتحقيق هذا الهدف، وبرأيي فإنه يتم تعديل الخطط الأولية في التعامل مع هذه القضية وكل ما آمله هو النجاح لأن داعش خطير وقاتل ليس فقط على الأحياء التي يعيشون فيها بل على أمننا أيضا."

المصدر: RT + "وكالات"