معصوم: التحالف الدولي ساعد بغداد على تطهير عدة مناطق من الإرهابيين

أخبار العالم العربي

معصوم: التحالف الدولي ساعد بغداد على تطهير عدة مناطق من الإرهابيينالقوات العراقية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gg23

أكد رئيس الجمهورية العراقي فؤاد معصوم الاثنين 8 ديسمبر/كانون الأول أن التحالف الدولي ساعد القوات العراقية في تطهير مناطق عدة من الجماعات الإرهابية المسلحة.

وقال معصوم إن الجميع في العراق بات يدرك أن خطر الإرهاب ليس حصرا على فئة واحدة بل يشمل الجميع دون تمييز مبرزا أن العراقيين أصبحوا أكثر توحدا.

وأشاد الرئيس العراقي، عقب استقباله وفدا من لجنة الدفاع  في مجلس العموم البريطاني برئاسة روري ستيورات، بدور الدعم الجوي للتحالف الدولي الذي ساعد القوات العراقية في تطهير مناطق عديدة من دنس الجماعات الإرهابية.

وشدد على ضرورة مواصلة الدول الداعمة للعراق تقديم دعمها في مجال تدريب القوات المسلحة العراقية للارتقاء بقدراتها وخبراتها مؤكدا على أهمية الدعم اللوجستي للتحالف الدولي على الصعيدين العسكري والإنساني معتبرا أن خطر تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" لا يهدد العراق فحسب بل المنطقة والعالم.

مقتل العشرات من"داعش"بقصف جوي غربي الرمادي

 أكد قائد شرطة الأنبار اللواء الركن كاظم الفهداوي الاثنين 8 ديسمبر/كانون الأول أن العشرات من عناصر تنظيم  الدولة الإسلامية "داعش"  قتلوا إثر قصف طيران التحالف الدولي لأربعة مواقع في منطقتي الخمسة كيلو والتاميم غربي الرمادي.

وكان مصدر في قيادة عمليات الأنبار أفاد السبت 6 ديسمبر/كانون الأول بأن العشرات من عناصر تنظيم "داعش" بينهم قيادي بارز قتلوا بقصف لطيران التحالف الدولي شرقي الرمادي.

ومن جانب آخرأعلنت قيادة شرطة الأنبار أن الشرطة والجيش والرد السريع بإسناد مباشر من مقاتلي العشائر صدت هجوما لتنظيم "داعش" من أربعة محاور استهدف المجمع الحكومي وسط الرمادي وتمكنت من تصفية أكثر من 20 عنصر منهم.

مقتل 4 وإصابة 5 عناصر من الشرطة باشتباكات جنوب سامراء

وأفاد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين الاثنين 8 ديسمبر/كانون الأول أن تسعة عناصر من الشرطة سقطوا بين قتيل وجريح، فيما قتل وأصيب العشرات من تنظيم الدولة الإسلامية باشتباكات جنوب سامراء.

وقال المصدر الأمني أن اشتباكات اندلعت بين القوات الأمنية وعناصر تنظيم داعش في ناحية المعتصم جنوب قضاء سامراء والتي تبعد حوالي 40 كم جنوب تكريت أدت إلى مقتل أربعة من رجال الشرطة الشرطة وإصابة خمسة آخرين، فيما قتل وأصيب العشرات من تنظيم الدولة الإسلامية.

وما تزال بعض مناطق محافظة صلاح تشهد عمليات عسكرية عقب سيطرة مسلحين على محافظة نينوى بالكامل منذ 10 حزيران 2014، كما لم تكن محافظة الأنبار بمعزل عن تلك الأحداث إذ تشهد أيضا عمليات قتال لمسلحين انتشروا في بعض مناطقها.

وأعلنت وزارة الدفاع في بيان لها الاثنين 8 ديسمبر/كانون الأول مقتل عدد كبير من عناصر تنظيم داعش بضربات جوية في بيجي والأنبار وديالى .

وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري توقع الأحد 7 ديسمبر/كانون الأول أن يتم القضاء على تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في العراق خلال أشهر، لافتا إلى أن الولايات المتحدة ستوسع من التحالف الدولي ضد هذا التنظيم الإرهابي.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية