سوريا.. تجدد الاشتباكات في محيط مطار دير الزور العسكري

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gg0m

قال نشطاء المعارضة السورية الاثنين 8 ديسمبر/كانون الأول إن الاشتباكات تجددت في محيط مطار دير الزور العسكري بين عناصر ما يسمى تنظيم "الدولة الإسلامية" والقوات الحكومية.

وفي ريف درعا تحدث ناشطون عن مقتل سبعة من مسلحي المعارضة في الاشتباكات المتواصلة بين الجيش والمسلحين في بلدة الشيخ مسكين.

فيما أفاد مراسلنا بوقوع اشتباكات بين الجيش السوري ومسلحي المعارضة بعد انفجار كبير في محيط جامع السلطانية قرب قلعة حلب.

وفي شرق حماة أفاد ناشطون بأن العشرات من مسلحي داعش قتلوا خلال اشتباكات مع القوات السورية بريف مدينة السلمية. كما قُتل خمسة أشخاص على الأقل خلال غارات نفذها الطيران الحربي على مناطق في قرية شنان بجبل الزاوية.   

كتيبة "الخنساء" تخطف نساء في الرقة

الى ذلك، قال نشطاء إن كتيبة "الخنساء" النسائية التابعة لتنظيم "داعش" اعتدت الأحد في الرقة بالضرب على شابة قبل أن تختطفتها.

احدى الكتائب النسائية المرتبطة بـ"داعش"

وأوضح الناشطون أن هؤلاء قاموا بوضع الفتاة في حافلة كانت تحمل معتقلات أخريات بالقرب من عبارة الجميلي في شارع يحمل الاسم نفسه بمدينة الرقة، حيث كانت الشابة برفقة والدتها التي توسلت لقائدة الكتيبة من أجل ترك ابنتها وعدم ضربها أو تبيان سبب توقيفها على الأقل، إلا أن طلبها لم يلق قبولا، واقتادت الكتيبة المواطنة والمعتقلات الأخريات إلى جهة مجهولة.

"داعش" يغلق مقاهي انترنت ويجلد شبانا بسبب التدخين

كما صادر تنظيم "داعش" أجهزة انترنت فضائي وأغلق عدداً من مقاهي الانترنت في مناطق بريف دير الزور قريبة من مطار دير الزور العسكري.

شارع في احدى البلدات السورية..

وأكدت المصادر أن هذه الإجراءات تهدف "للحد من فضح تحركات تنظيم داعش في المنطقة، والحيلولة دون نشر تفاصيل سير الاشتباكات في محيط مطار دير الزور العسكري".

على صعيد آخر، قام تنظيم "داعش" بجلد 3 شبان من ريف البوكمال، في ساحة المدينة نفسها وذلك بسبب التدخين.

المصدر: RT + وكالات