إجلاء مليون فلبيني مع اجتياح الإعصار "هاغوبيت"

أخبار العالم

إجلاء مليون فلبيني مع اجتياح الإعصار إجلاء المواطنين من المناطق التي ستواجه الإعصار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gfv9

أجلي نحو مليون شخص من القرى الساحلية والمناطق المعرضة للانهيارات الأرضية في الفلبين، قبل اجتياح إعصار "هاغوبيت"، الذي ضرب السواحل الشرقية للبلاد السبت 6 ديسمبر/ كانون الأول.

ويذكر أن المنطقة التي استعدت لمواجهة الإعصار "هاغوبيت" هي ذاتها التي لقي فيها أكثر من 7000 حتفهم بالإضافة إلى تشرد أكثر من 4 ملايين حين اجتاح إعصار "هايان" وسط الفلبين في نوفمبر تشرين الثاني 2013.

ونقلت وكالة "رويترز" عن وزيرة الشؤون الاجتماعية الفلبينية كورازون سليمان في وقت سابق قولها إن "أكثر من 100 ألف عائلة انتقلوا حتى الآن إلى مراكز الإخلاء.

من جهته قال مكتب الأمم المتحدة لإدارة مخاطر الكوارث في جنيف إن 200 ألف شخص نقلوا من منازلهم في مقاطعة جزيرة سيبو وحدها.

ومع تقدم الإعصار من المحيط الهادي انقطعت الكهرباء في معظم جزيرة سامار وإقليم ليتي، بما في ذلك تاكلوبان سيتي، التي شهدت الإعصار المدمر "هايان" العام الماضي.

الأرصاد الجوية تراقب الإعصار هاغويت

إلى ذلك ألغت الخطوط الجوية الفلبينية وخطوط سيبو باسيفيك أكثر من 150 رحلة جوية إلى وسط وجنوب الفلبين، في حين أغلقت جميع الموانئ على طول سواحل الأرخبيل الفلبيني بعد أن علق خفر السواحل التنقل بحرا.

ويواجه نحو عشرة ملايين من سكان منطقتي بيكول وفيساياس الشرقية في وسط الفلبين خطر السيول والعواصف. وتوقع مركز أكو ويذر للطقس أن يشعر 30 مليون نسمة بتأثير الإعصار في مختلف أنحاء الفلبين.

المصدر: RT + "رويترز"

فيسبوك 12مليون