هزات أرضية تضرب الصين وإندونيسيا والفلبين

أخبار العالم

هزات أرضية تضرب الصين وإندونيسيا والفلبينصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gfv8

أصيب خمسة أشخاص في هزة أرضية بقوة 5.8 درجة على مقياس ريختر ضربت مقاطعة يونان جنوب غرب الصين في وقت مبكر من صباح السبت 6 ديسمبر/كانون الأول.

ووفقا لمركز شبكات الزلازل الصينية، فإن مركز الهزة كان بإحداثيات 23.3 درجة شمالا و100.5 درجة شرقا على عمق 9 كيلومترات، في حي بوير من مدينة جينغو.

وتم إجلاء الناس من المنطقة المذكورة دون أن تؤدي الهزة الأرضية إلى خسائر فادحة، على غرار ما حدث في سابقتها التي وقعت في 7 أكتوبر/تشرين الأول وأسفرت عن قتيل وأكثر من 300 جريح.

إلى ذلك أفادت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) بأن مراسليها كانوا في المكان وشعروا بالهزة في الطابق 12 بالفندق الذي نزلوا به، غير أنهم نفوا أن تكون الهزة سببت الذعر بين السكان.

كذلك جرت ليلة السبت هزة أرضية بقوة 5.3 درجة في شمال إندونيسيا، دون صدور تحذير من خطر التسونامي. وتوضع مركز الهزة على بعد 122 كم إلى الشمال الغربي من الجزء الغربي لجزيرة هالماهيرا، على عمق 10 كم فقط تحت سطح بحر ملكا.

ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا.

وقرب السواحل الجنوبية للفلبين أيضا وقعت هزة أرضية في الوقت نفسه بقوة 4.5 درجة، وكان مركزها في البحر على بعد 351 كم إلى الجنوب الشرقي من مدينة سارانغاني قرب الحدود مع إندونيسيا على عمق 118 كم، ولم ترد معلومات حول الضحايا والأضرار.

تجدر الإشارة إلى أن أكبر أرخبيلين في العالم، أي إندونيسيا والفلبين، يعتبران جزءا أساسيا من سوار المحيط الهادئ الناري حيث تكثر الهزات الأرضية وثورات البراكين، وفي أكتوبر العام الماضي جرت في الفلبين هزة قوية جدا 7.2 درجة، أسفرت عن مصرع 220 شخصا وإصابة حوالي الألف بجروح، وتضرر 3.2 مليون شخص.

المصدر: RT + "شينخوا" + "نوفوستي"

فيسبوك 12مليون