رسميا .. البوندسليغا تحت مراقبة "عين الصقر"

الرياضة

رسميا .. البوندسليغا تحت مراقبة البوندسليغا تحت مرآى "عين الصقر"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gfu5

وافقت أندية الدوري الألماني لكرة القدم، في الاجتماع السنوي للجمعية العمومية بفرانكفورت، اعتماد تكنولوجيا مراقبة خط المرمى "عين الصقر" لتفادي الحالات المثيرة للجدل في البوندسليغا.

وأكد رينارد راوبول، رئيس رابطة الدوري الألماني لكرة القدم، بأن: "اعتماد تطبيق تكنولوجيا خط المرمى خطوة في مصلحة كرة القدم الألمانية".

وتابع راوبال، الذي يشغل أيضا منصب نائب الاتحاد الألماني لكرة القدم: "إننا اخترنا تطبيق تكنولوجيا عين الصقر التي تعتمد على زرع كاميرات في الملعب بدلا من استخدام شريحة ذكية داخل الكرة".

وسيتم استخدام تكنولوجيا خط المرمى "عين الصقر" في جميع مباريات الدوري الألماني، إذ سيتم زراعة كاميرات في الملاعب بدلاً من استخدام شريحة ذكية توضع داخل الكرة.

وتبلغ قيمة زراعة كاميرات في الملاعب 150 ألف يورو للملعب الواحد، إذ ستتكفل الأندية الألمانية بدفع ذلك المبلغ عن طريق رابطة الدوري.

وسبق أن رفضت أندية الدرجة الأولى والثانية الألمانية اقتراح استخدام تكنولوجيا خط المرمى في مارس/آذار الماضي، بسبب ارتفاع التكلفة المالية لزراعة الكاميرات في الملاعب.

وسيتم استخدام تكنولوجيا مراقبة خط المرمى بصفة رسمية بداية من الموسم المقبل (2015-2016)، وهي التقنية ذاتها التي تستخدم في مباريات الدوري الإنكليزي الممتاز "البريميير ليغ" في الموسم الحالي.

المصدر: RT + "فوتبول"