برلين.. حكم بالسجن على ألماني قاتل في صفوف داعش

أخبار العالم

برلين.. حكم بالسجن على ألماني قاتل في صفوف داعشالشاب الألماني كرشنيك في محكمة فرانكفورت
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gftw

قضت محكمة المانية الجمعة 5 ديسمبر/ كانون الأول بالسجن مدة ثلاث سنوات وتسعة أشهر على شاب ألماني قاتل في صفوف تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا، في أول قضية من نوعها في ألمانيا.

وتعد هذه المحاكمة الأولى من نوعها لجهادي ألماني المولد لأبوين من كوسوفو بسبب نشاطه في سوريا وقتاله في صفوف تنظيم "الدولة الإسلامية".

ويعتقد أن الألماني كريشنيك البالغ من العمر عشرين عاما تلقى تدريبا عسكريا حيث أمضى ستة أشهر في سوريا العام الماضي.

وأوضحت محكمة فرانكفرت في بلاغها أن الشاب كريشنيك شارك في عدة معارك، بينها معارك في مدينة حماة، لكنه لم يكن في الصفوف الأولى.

و ذكر محامي الشاب أنه توجه إلى سوريا لمساعدة السوريين الذين يحاولون الإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد، وطلب من القضاة أن يصدروا حكما أقصاه السجن ثلاث سنوات وثلاثة أشهر.

من جهته ، طالب الادعاء الألماني بالسجن أربع سنوات وثلاثة أشهر للشاب الذي تم توقيفه في مطار فرانكفورت في 12 ديسمبر 2013 عند عودته من سوريا.

وذكر وزير الداخلية الألماني، توماس دو مازيير أن نحو 550 ألمانيا انضموا إلى تنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق وسوريا وقتل نحو60 شخصا.

 وفي وقت سابق، احتجزت الشرطة الألمانية خلال حملة أمنية واسعة النطاق 9 أشخاص يشتبه بارتباطهم بتنظيم "الدولة الإسلامية".

وقامت الشرطة الألمانية أثناء الحملة التي شارك فيها نحو 240 من رجال الأمن، بتفتيش 20 منزلا لـ"سلفيين متشددين" والكشف عن شبكة إجرامية تقدم مساعدات للمتطرفين في سوريا.

يذكر أن 8 من المعتقلين التسعة يحملون الجنسية الألمانية وتتراوح أعمارهم بين 22 و35 عاما.

المصدر:RT+ "أ ف ب"