الصين تنوي المشاركة في عمل المحطة الفضائية الدولية

الفضاء

الصين تنوي المشاركة في عمل المحطة الفضائية الدوليةالمحطة الفضائية الدولية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gfsn

اقترحت المؤسسات الفضائية الصينية على مؤسسة "روس كوسموس" الروسية تنفيذ أكثر من 10 مشاريع مشتركة في المحطة الفضائية الدولية.

وبين المشاريع التي اقترحها الجانب الصيني، إرسال رائد فضاء الى المحطة الفضائية الدولية لفترة زمنية طويلة.

ويقول مصدر في "روس كوسموس" ، "أرسل الجانب الصيني أكثر من 10 مشاريع بشأن البرامج المطلوب دراسته في المحطة الفضائية الدولية. وبين هذه المشاريع، إرسال رائد فضاء صيني الى المحطة في رحلة فضائية طويلة. كما هناك مشاريع فريدة مثل، تجارب فعالية الطب الصيني التقليدي، حيث أنهم على استعداد لإرسال خبير بالإبر الصينية الى الفضاء، حيث يعتقد أنها تخفف من الآثار السلبية لانعدام الجاذبية".

العلاج بالإبر الصينية

وأضاف المصدر، "لقد أرسلنا هذه المشاريع الى معاهد أكاديمية العلوم الروسية لدراستها وإبداء الرأي بشأنها، من بينها معهد القضايا الطبية – البيولوجية. نحن بانتظار رد الخبراء، مع أننا لا نعارض إجراء دراسات وبحوث مشتركة مع الشركاء الصينيين".

تجدر الإشارة الى أن شركاء روسيا في المحطة الفضائية الدولية هم الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والبرازيل واليابان و11 دولة أوروبية. لذلك حتى لو اقتصر العمل على القطاع الروسي في المحطة، من المحتمل أن تكون لهذه الدول مواقف مختلفة بشأن ذلك وخاصة من جانب الولايات المتحدة، التي عارضت في تسعينيات القرن الماضي مشاركة الصين في المحطة.

المصدر: RT+ "نوفوستي"