نحو 120 قتيلا وجريحا بتفجيرات في بغداد وكركوك

أخبار العالم العربي

نحو 120 قتيلا وجريحا بتفجيرات في بغداد وكركوكانفجار سابق استهدف المنطقة الخضراء
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gfqg

أعلنت مصادر في الشرطة العراقية سقوط 16 قتيلا و65 جريحا بتفجير سيارتين مفخختين في حي "مدينة الصدر" شرق بغداد، مساء الخميس 4 ديسمبر/ كانون الأول.

وأوضحت المصادر لـ"السومرية نيوز"، أن السيارة المفخخة الأولى انفجرت على جانب طريق في سوق "الأولى" وتسببت بمقتل 7 أشخاص وإصابة 27 آخرين.

أما المفخخة الثانية انفجرت في تقاطع "الأورزدي" في مدينة الصدر، وهو أكبر أحياء العاصمة العراقية وذو كثافة سكانية عالية، وتسببت بمقتل 9 أشخاص وإصابة 38 آخرين.

وشهدت المنطقة الخضراء وسط بغداد، والتي تضم أغلب المباني الحكومية والسفارة الأمريكية، انفجار قنبلة عند أحد مداخلها الخميس، فيما وردت أنباء عن سقوط ضحايا.

وأفادت مصادر أمنية وطبية بأن شخصين قتلا بالانفجار، مشيرة إلى أن الانفجار وقع على مسافة 200 متر عن المنطقة المحصنة جيدا، قرب حي "كرادة مريم".

وعقب الانفجار أغلقت القوات الأمنية مباشرة جسرين مجاورين للمنطقة هما (الجمهورية والسنك) على نهر دجلة، يربطان بين شرق وغرب العاصمة.

من جانبه قال المتحدث باسم "عمليات بغداد" سعد معن، إن "عبوة لاصقة أسفل سيارة من نوع "كيا" أجرة صفراء انفجرت، اليوم، أثناء ترجل سائقها قرب أحد المحلات ضمن كرادة مريم قرب سيطرة (حاجز) سيروان"، مؤكدا عدم وقوع خسائر بشرية.

مقتل وإصابة 40 شخصا بتفجير سيارة مفخخة في كركوك

وفي مدينة كركوك شمال العراق، انفجرت مساء الخميس سيارة مفخخة أمام مقهى في شارع مكتظ، ما تسبب بمقتل 18 شخصا وإصابة 22 آخرين.

وأعلن عقيد في الشرطة أن الانفجار وقع في شارع بمنطقة الشورجة ذات الغالبية الكردية، والذي يضم مطاعم ومحلات والاضرار جسيمة.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية