"مسودة" أمريكية أوروبية ضد روسيا

أخبار العالم

صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gfoj

يعتزم زعماء الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأربعاء 3 ديسمبر/ كانون الأول التعهد بالعمل معا بشأن العقوبات الموجهة ضد روسيا، بحسب مسودة وثيقة ستصدر لاحقا.

وتنص المسودة على أن دول الاتحاد الأوروبي وواشنطن أجمعت على الحاجة إلى التنسيق في تطبيق أنظمة عقوبات خاصة مع تشديد الاجراءات ضد قوات الدفاع الشعبي (شرق أوكرانيا) بما في ذلك عدم الاعتراف بعودة القرم إلى روسيا، حسبما ذكرت وكالة "رويترز".

وأضافت المسودة أن الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة يقفان "كتفا بكتف في دعمهما للحكومة الجديدة في أوكرانيا، وأكدا على ضرورة استمرار الاصلاحات في قطاع الطاقة بأوكرانيا".

ويجري وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ووزير الطاقة الأمريكي ايرنست مونيز حاليا محادثات مع زعماء الاتحاد الأوروبي في بروكسل.

سيناتور أمريكي: الكونغرس قد يتبنى مشروع قرار حول العقوبات ضد روسيا

الكونجرس الأمريكي

صرح السيناتور الأمريكي روبيرت كوركير أن الكونغرس الأمريكي قد يتبنى مشروع قرار بخصوص العقوبات ضد روسيا والدعم العسكري لأوكرانيا قبل نهاية العام الحالي.

وقال كوركير الاربعاء في ندوة حول السياسة الخارجية للولايات المتحدة، إن هذا المشروع حصل في السابق على تأييد لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ، حسب ما أفادت به وكالة "تاس".

وبين "لدينا تأييد الحزبين، وقد مرت الوثيقة عبر اللجنة. آمل في أننا سنتبناها قبل التوجه إلى بيوتنا"، في إشارة إلى العطلة الشتوية في نهاية العام.

يذكر أن هذا المشروع يفوض الرئيس باراك أوباما بفرض العقوبات على شركات "غازبروم" و"روس أوبورون إيكسبورت" وغيرها من المؤسسات الروسية. كما تخول هذه الوثيقة لأوباما البدء بتوريد الأسلحة لكييف، في مقدمتها الأسلحة المضادة للدبابات والخارقة.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون