نيجيريا.. أكثر من 150 قتيلا بهجوم لمسلحي "بوكو حرام"

أخبار العالم

نيجيريا.. أكثر من 150 قتيلا بهجوم لمسلحي صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gfo7

قتل أكثر من 150 شخصا بينهم 44 عسكريا بهجوم شنه مسلحون ينتمون لجماعة بوكو حرام المتشددة على مدينة داماتورو النيجيرية، وفق مصادر أمنية وطبية متطابقة.

ونقلت وكالة فرانس برس عن المصادر قولها إن الهجوم وقع الاثنين 1 ديسمبر/كانون أول، فيما ذكر مسؤول في فرق الإغاثة ومصدر طبي في مستشفى ساني أباشا في المدينة، أن 115 جثة نقلت إلى المشرحة بعد الهجوم الذي دام لعدة ساعات.

وقال المتحدث باسم الشرطة النيجيرية إيمانويل أوجوكو إن 38 شرطيا لقوا حتفهم خلال هذا الهجوم، بالإضافة إلى 6 جنود آخرين، مؤكدا أن أغلبهم قتلوا في مراكز الأمن.

إلى ذلك، أعلن مسؤول في هيئة الإغاثة أن 78 شخصا أصيبوا في الهجوم الذي شنه مسلحو "بوكو حرام"، مؤكدا أن قسم كبير منهم غادر المستشفى بعد تلقى الإسعافات الضرورية.

وتأتي هذه الحصيلة الثقيلة من القتلى والجرحى بعد أيام قليلة عن سقوط 120 قتيلا على الأقل وإصابة 270 آخرون بهجوم استهدف المسجد الكبير في مدينة كانو شمال نيجيريا.

كما قتل ما لا يقل عن 10 أشخاص يوم الاثنين 1 ديسمبر/كانون الأول في هجوم انتحاري مزدوج بمدينة مايدوغوري شمال شرقي نيجيريا.

ومنذ الإعلان عن تأسيس التنظيم المتشدد "بوكو حرام " شهدت نيجيريا تفجيرات وهجمات راح ضحيتها أكثر من 13 ألف قتيل معظمهم في مناطق شمال شرق البلاد.

المصدر: RT + "أ ف ب"