الفيصل: مكافحة الإرهاب تتطلب قوات قتالية على الأرض

أخبار العالم العربي

الفيصل: مكافحة الإرهاب تتطلب قوات قتالية على الأرضوزير الخارجية السعودي سعود الفيصل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gfnn

أكد وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل أن التصدي للإرهاب سيستغرق وقتا طويلا، ويتطلب جهدا يحتم وجود قوات قتالية على الأرض.

وقال الفيصل في كلمة أمام المؤتمر الدولي لماكفحة الإرهاب في بروكسل الأربعاء 3 ديسمبر/كانون الأول، إن استضافة بلاده للمؤتمر الإقليمي لمواجهة التنظيمات الإرهابية المسلحة بالمنطقة في جدة شهر أيلول/ سبتمبر الماضي، شكل نواة التحالف الدولي ضد "داعش".

وأضاف أن بلاده كانت ولا تزال في مقدمة الدول التي تكافح الإرهاب، مشيرا إلى أن ذلك تجلى من خلال مشاركة السعودية في التحالف الدولي لمحاربة التنظيم في العراق وسوريا.

وتابع الفيصل في كلمته: "نجتمع اليوم لنعلن للعالم عن عزمنا وتصميمنا على المضي قدما في محاربة الإرهاب بكافة أشكاله وصوره وأيا كانت مصادره".

وحول القضاء على الإرهاب في سوريا قال: "لبلوغ هذه الغاية، لابد من تقوية قوى الاعتدال الممثلة في الجيش الحر، وجميع قوى المعارضة المعتدلة الأخرى، والسعي لضمها مع القوات النظامية في إطار هيئة الحكم الانتقالي المنصوص عليها في إعلان (جنيف-1)، ماعدا من ارتكب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وتلطخت أيديهم بدماء السوريين الأبرياء".

وبخصوص العراق، أوضح الفيصل إن "الأمر يتطلب توحيد الجبهة الداخلية وإعادة تشكيل الجيش بعقيدة جامعة، وتأهيله بمشاركة وطنية شاملة لكافة مكونات وأطياف الشعب العراقي بعيدا عن سياسة الإقصاء الطائفي، مع إزالة كافة مظاهر وأنشطة الميليشيات المسلحة خارج إطار الدولة".

المصدر: RT + واس

الأزمة اليمنية