بالفيديو.. أنباء العالم في صور وتماثيل لفن ما بعد الحداثة

الثقافة والفن

بالفيديو.. أنباء العالم في صور وتماثيل لفن ما بعد الحداثة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gfm9

تنتج يوميا في كوكبنا ملايين الصور والتماثيل، بما فيها المثيرة جدا وتلك التي تنتمي إلى فن الحداثة وما بعد الحداثة، وإليكم ألمع تلك الصور وعروض "برفورمانس" :

1. سيقضي فنان عرض Performance البريطاني مارك فريد 20 يوما دون أن ينزع خوذة الواقع الافتراضي. وهناك شخص ما آخر فقط يمكن أن يتصل به عن طريق واقعه الافتراضي. ولم يتم اختيار هذا الشخص، لذلك يقترح مارك لكل من يرغب بتسجيل اسمه على موقعه الالكتروني.

2. قام المهندس المعماري والرسام من باريس ماتيو باكو ريتسي بإنشاء مشكال متكون من المرايا حيث يلعب المشاهدون أنفسهم دور الزجاجات الملونة. وذلك في مهرجان " 2014 kanal playground " الذي يقام في بروكسل.

3. احتفلت أمريكا بعيد الشكر ومعها الفنانة هانا روتشتاين التي صممت وجبات احتفالية من المأكولات العادية التي تفرش بها مائدة الاحتفال في أمريكا مثل الديك الهندي والفلافل وما إلى ذلك.

4. قام فنان ايطالي بتحويل مبنى الثكنة العسكرية إلى لوحة بورتريه جماعية حيث تحولت نوافذ الثكنة إلى عيون شخصيات ملونة.

5. قامت الفنانة التشكيلية ليزبيث روسوف بتجنيد أفراد جيش تركوتا خاص بها. ويمثل هؤلاء الجنود فنانين وأبطال رسوم متحركة وأفلام، بمن فيهم الإنسان العنكبوت وميكي ماوس وباتمان وغيرهم.

6. قام الفنان الفرنسي بإبداع لوحات لرسامين هولنديين في القرون الوسطى، ويحل أبطال أفلام الأكشن والعنف محل أبطال تلك اللوحات الفنية القديمة.

7. نصب في فضاء بين بنايتين في مدينة بوردو الفرنسية تمثال ضوئي. وتم نحته من الخشب وغيره من المواد الخام. وتقوم مصابيح " LED " بإضاءته.

8. قام فريق " Programm Collective " الفني الدولي بنحت تمثال عملاق في مدينة سرقسطة الإسبانية يدعى "رذاذ فضي " . ويتألف التمثال من 134 قسما ناجما عن مسابح تظهر فيها شرائط فيديو لناس يستحمون. ويهدف العرض إلى لفت اهتمام الرأي العام إلى مشكلة نقص المياء النقية في الأرض.

9. قام النرويجي بير كرستيان نوغارد بتشكيل تضاريس عليها تلال خضراء حيث ينمو الخشب وتتغير التضاريس مع نموه.

 المصدر: " RT " + " لينتا. رو"

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا