8 قتلى من الجيش اللبناني خلال 24 ساعة

أخبار العالم العربي

8 قتلى من الجيش اللبناني خلال 24 ساعة صورة من الأرشيف للجيش اللبناني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gfl8

قتل 8 جنود من الجيش اللبناني خلال 24 ساعة في هجومين منفصلين شنهما مسلحون على وحداته.

فقد قتل جندي وجرح 3 من أفراد الجيش إثر تفجير مسلحين عبوة ناسفة لاسلكياً في وادي عطا بجرود عرسال، وذلك أثناء قيام عناصر الجيش بالكشف عليها لتفكيكها".

وكان  مراسلنا في بيروت أفاد الثلاثاء 2 ديسمبر / كانون الأول بتعرض دورية تابعة للجيش اللبناني من قبل مسلحين في كمين  بمنطقة رأس بعلبك شمال شرق لبنان، ما أدى إلى مقتل 7 جنود وجرح آخرين.

من جهتها نقلت وكالة فرانس برس عن متحدث عسكري لبناني قوله إن"سبعة عسكريين لبنانيين قتلوا بكمين مسلح تعرضت له دورية للجيش في منطقة قريبة من الحدود مع سوريا شرق لبنان". وأفاد المصدر أن "اشتباكات اندلعت في المنطقة بين قوات من الجيش والمسلحين الذين نصبوا الكمين". 

وأوضح المصدر الأمني أن دورية للجيش استهدفت من قبل مسلحين وأطلقوا عليهم الرصاص و القذائف، مضيفا أن "الجيش استقدم تعزيزات إلى المنطقة. وذكر مراسلنا أن اشتباكات اندلعت بين المسلحين وعناصر من الجيش اللبناني في أعقاب الهجوم.

تعليق مراسلنا في لبنان

وشهدت منطقة عرسال معارك عنيفة في مطلع آب/اغسطس بين الجيش اللبناني ومسلحين قدموا من سوريا ومن مخيمات للاجئين السوريين داخل البلدة استمرت خمسة أيام وتسببت بمقتل عشرين جنديا و16 مدنيا وعشرات المسلحين. وفي 19 أيلول/ سبتمبر، قتل جنديان بتفجير استهدف دوريتهما في عرسال.

وكانت السلطات اللبنانية أوقفت الإثنين11، شخصا في مناطق مختلفة من البلاد للإشتباه في علاقتهم بتنظيمات إرهابية. واعتقلت قوى الجيش اللبناني مئات المتطرفين منذ اندلاع الأزمة السورية.وقتل عشرات الجنود اللبنانيين خلال الأشهر الأخيرة في اشتباكات مع مسلحين على الحدود اللبنانية السورية.

المصدر: RT + وكالات