القاهرة: تصريحات أردوغان تنم عن رعونة وجهل للحقائق

أخبار العالم العربي

القاهرة: تصريحات أردوغان تنم عن رعونة وجهل للحقائقتركيا مصر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gfka

وجهت مصر الاثنين 1 ديسمبر/كانون الأول بيانا شديد اللهجة إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي انتقد أثناء لقائه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كيفية وصول الرئيس المصري إلى الحكم.

وقالت الخارجية المصرية في بيانها: "استمرارا للأكاذيب التي يرددها الرئيس التركي حول الأوضاع في مصر، تستهجن وزارة الخارجية ما جاء في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم" مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنقرة.

وأضاف البيان: "وتستغرب استمرار تدخله السافر في الشأن الداخلي المصري واستهانته بإرادة المصريين، كما تجسدت في ثورة شعبية وانتخابات رئاسية شهدت بنزاهتها المنظمات الدولية والإقليمية التي شاركت في متابعتها".

وتابعت الخارجية المصرية: "رغم العزوف والتجاهل عن التعقيب على هذه التصريحات الهوجاء، فإن دأب الرئيس التركي على إطلاقها إنما يحتم التذكير بما تنطوي عليه من جهل ورعونة وعدم إدراك من جانبه لحقائق الأمور وإصرار على العيش في أوهام مرتبطة بتغليب مواقفه الشخصية ونظرته الأيديولوجية الضيقة للأمور".

وكان الرئيس التركي هاجم مجددا السلطات القائمة في مصر، واصفا إياهم بـ"الانقلايين" في إشارة إلى عزل الرئيس السابق محمد مرسي، وذلك في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين.

وقال أردوغان لبوتين: في كل دول العالم يأتي "الانقلابيون" بنسب عالية جداً للسلطة، وكما تعلمون فإننا قد شاهدنا هذه الأرقام في الجمهورية المصرية. 

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية