مقتل 10 أشخاص بهجومين في ليبيا

أخبار العالم العربي

مقتل 10 أشخاص بهجومين في ليبيازوارة - ليبيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gfk2

قتل 10 أشخاص على الأقل وجرح العشرات الثلاثاء 2 ديسمبر/كانون الأول في غارات جوية استهدفت مدينة زوارة غربي العاصمة الليبية طرابلس وجراء سقوط قذيفة وسط مدينة بنغازي.

ففي بنغازي، قتل مساء الثلاثاء 4 أشخاص على الأقل وأُصيب 7 آخرون جراء سقوط قذيفة على حي بن يونس، وفق ما أفاد الناطق باسم مستشفى" الجلاء".

وأكد شهود عيان أن القذيفة سقطت بالقرب المستشفى، فيما قال مصدر عسكري إن القذيفة كانت تستهدف قسم العناية في مستشفى الجلاء الذي يتواجد فيه عدد من الجرحى التابعين للجيش الليبي والقوات الموالية للواء المتقاعد خليفة حفتر، لكنها اخطأت الهدف وأصابت عددا من المدنيين.

من جهة اخرى، أفاد مصدر خاص لموقع قناة RT بمقتل 6 أشخاص على الأقل وجرح العشرات في غارات جوية استهدفت الثلاثاء عدة مواقع في مدينة زوارة.

وأظهر شريط فيديو نشر في شبكة الانترنت إصابة مخزن للمواد التموينية خلال هذه الغارات في مدينة زوارة.

وكانت وكالة الأنباء الليبية تحدثت عن مقتل شخص وإصابة العشرات في قصف للطيران الحربي استهدف ما قالت إنه مخازن للسلع التموينية وسط مدينة زوارة، مشيرة إلى أن فرق الإنقاذ تحاول السيطرة على حريق شب في الموقع.

زوارة - ليبيا
زوارة - ليبيا

وتعرضت منطقة أبو كماش الواقعة إلى الغرب من مدينة زوارة قرب الحدود مع تونس هي الأخرى إلى غارة جوية استهدفت تجمعات لقوات "فجر ليبيا".

من جهة أخرى، أظهرت صور نشرها نشطاء في شبكة الإنترنت نقل قوات "فجر ليبيا" صواريخ للدفاع الجوي من ترسانة القذافي القديمة إلى جهات مجهولة.

ليبيا
ليبيا

المصدر: RT