التحالف يقصف "وحدة حرب الكترونية" لـ"داعش"

أخبار العالم العربي

التحالف يقصف طائرة تابعة للتحالف- الدولي تطلق قذائف صاروخية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gfjf

أعلن الجيش الأمريكي الاثنين1ديسمبر/كانون الأول أن طائرات التحالف الدولي استهدفت خلال 4 أيام من الغارات عشرات القواعد والعربات التابعة لتنظيم "داعش" بينها "وحدة الحرب الالكترونية".

ونقلت وكالة فرانس برس عن الجيش الأمريكي قوله إنه في الفترة الممتدة بين 28 نوفمبر/تشرين الثاني و1 ديسمبر/كانون الأول قصفت المقاتلات والطائرات من دون طيار التابعة للتحالف أهدافا في العراق وسوريا، موقعة عددا من المصابين في صفوف تنظيم الدولة الإسلامية الذي يحاصر مدينة عين العرب (كوباني).

كما استهدف طيران التحالف مقر تنظيم الدولة الاسلامية في مدينة الرقة السورية، حيث أصاب دبابة و14 عربة أخرى ومقرا للمسلحين ووحدة الحرب الإلكترونية.

طائرة أمريكية

وأضاف الجيش أن 17 من غارات التحالف الـ27 في سوريا استهدفت تلك المنطقة خلال الأيام الأربعة، مشيرا إلى قصف سبع وحدات تابعة للتنظيم المتطرف ومبنيين و3 دبابات و4 عربات.

من جهة أخرى استهدفت إحدى غارات التحالف عناصر تنظيم "خراسان"، الذي يضم عددا من مقاتلي القاعدة قرب حلب. ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار في هذه الغارة.

صورة من الأرشيف

أما عراقيا، فقد شن التحالف الدولي 28 غارة أخرى أصابت عربات وقطع مدفعية وقواعد ومواقع قتالية لـ"لدولة الإسلامية" قرب مدن الموصل وهيت وتلعفر وتكريت والرمادي.

وتشارك في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في سوريا كل من البحرين والأردن والسعودية والإمارات العربية المتحدة. أما في العراق فتشارك في التحالف كل من أستراليا وبلجيكا وبريطانيا وكندا والدنمارك وفرنسا وهولندا.

المصدر: RT + "أ ف ب"

الأزمة اليمنية