"مرسيدس – بينز" تطلق موديلا رباعي الدفع بوسعه منافسة "BMW X6"

عالم السيارات

مرسيدس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gfia

انتشرت منذ نصف سنة تقريبا شائعات تفيد بقرب إطلاق شركة "مرسيدس – بينز" لرباعية دفع رياضية ، وذلك بعد الكشف عن سيارة كوبيه كروس اختبارية في الربيع الماضي.

ويبدو أن النسخة الصناعية لرباعية الدفع الجديدة التي جرت حولها الشائعات جاهزة حاليا للكشف عنها ، علما أن شركة "مرسيدس – بينز" بدأت في إطلاق مقاطع فيديو لهذه السيارة (ترايلر) مقطعا بعد الآخر على شبكة الانترنت.

ويقول الخبراء إن الاعلان الرسمي عن رباعية الدفع الرياضية الجديدة سيجري في معرض "بكين " للسيارات في الربيع القادم، أي بعد الكشف عن السيارة الاختبارية بعام واحد. وقد تلقت السيارة تسمية " GLE COUP ". ويتوقع لها أن تنافس سيارة "BMW X6".

واقتبست كوبيه كروس هذه قاعدة ومجموعة من المحركات من الجيل الجديد لرباعيات الدفع المعروفة كسيارات "مرسيدس – بينز من فئة أم". وتدل المعلومات الأولية على إن محرك بنزين يولد قوة 333 حصانا سيكون محركا رئيسيا للسيارة. لكن الشركة تعكف على إعداد نسخة مطورة ساخنة له. وقد تحصل على محرك يولد 577 حصانا . أما نسخة " AMG Sport " فستزود بمحرك يولد قوة 360 – 370 حصانا.

ربما تعول شركة "مرسيدس – بينز" على أن المشتري سيعتبر أن " GLE COUP " أكثر رياضية من منافستها مثيلتها  " BMW X 6 ". وفي حال احتفاظ النسخة الصناعية بطولها وارتفاعها المعلنين فيمكن أن تنجح في ذلك.

المصدر: " RT " + "فيستي. رو"