بوتين: يجب أن نجد حلولا للأزمة السورية مقبولة لجميع فئات الشعب

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gfhf

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاثنين 1 ديسمبر/كانون الأول إلى إيجاد حلول للأزمة السورية تكون مقبولة لدى جميع فئات الشعب.

وفي رد على سؤال حول إصرار روسيا على بقاء الرئيس السوري بشار الأسد في السلطة، قال بوتين إن الانتخابات الرئاسية في سوريا أثبتت تأييدا كبيرا للأسد، مشيرا إلى أن هذا الأمر يقرره الشعب السوري.

وأضاف الرئيس الروسي أن موسكو لن تسمح بانتشار الإرهاب في سوريا، كما هو الحال في مناطق أخرى من العالم، مشددا على أن موسكو لا تستطيع التأثير بشكل مباشر على الأوضاع هناك. وأشار بوتين إلى أن روسيا أوضحت للقيادة السورية ضرورة وقف سفك الدماء في البلاد.

من جهته شكك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في ديمقراطية الانتخابات السورية وحمل الرئيس السوري مسؤولية الأزمة وما يترتب عليها.

تصريحات الرئيسين جاءت خلال مؤتمر صحفي في أنقرة عقب مباحاثات وتوقيع اتفاقيات اقتصادية في عدة مجالات، أبرزها في مجال الطاقة.

تعليق الكاتب في مجلة الحياة الدولية سيرغي فيلاتوف

تعليق المحلل السياسي محمد زاهد غل

وكان الرئيس الروسي وصل إلى العاصمة التركية أنقرة في زيارة دولة لبحث الأوضاع الإقليمية بالإضافة إلى مسائل التعاون الثنائي، بما في ذلك المجال العسكري التقني، ومجالات الاقتصاد وخاصة قطاعي الطاقة والسياحة.

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يستقبل نظيره الروسي فلاديمير بوتين

تعليق المحلل السياسي كمال بياتلي

تعليق نائب رئيس كلية العلوم السياسية بجامعة موسكو أندريه مانويلو

تعليق الباحث في معهد دراسات الأمن الدولي الدكتور أليكسي فينينكو

المصدر: RT

فيسبوك 12مليون