الجامعة العربية تقرر تقديم مشروع قرار إلى مجلس الأمن الدولي لإقامة دولة فلسطين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gfcl

أعلن مجلس جامعة الدول العربية يوم السبت 29 نوفمبر/ تشرين الثاني عن خطة التحرك العربي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأراضي دولة فلسطين.

وتتضمن الخطة طرح مشروع القرار العربي بإنهاء الاحتلال بشكل رسمي أمام مجلس الأمن الدولي، واستمرار التشاور بهذا الشأن مع الدول الأعضاء في المجلس والمجموعات الإقليمية والقارية والدولية.

وكلف المجلس وفدا وزاريا عربيا مفتوح العضوية برئاسة دولة الكويت (رئاسة القمة العربية ولجنة مبادرة السلام العربية)، وعضوية موريتانيا (رئيس مجلس الجامعة العربية)، والأردن (العضو العربي في مجلس الأمن الدولي)، ودولة فلسطين، بالإضافة الى الأمين العام للجامعة العربية، لإجراء ما يلزم من اتصالات وزيارات لحشد الدعم الدولي لمشروع القرار العربي أمام مجلس الأمن.

وأيد المجلس، مسعى دولة فلسطين للانضمام إلى المؤسسات والمواثيق والمعاهدات والبروتوكولات الدولية، بما فيها الانضمام لمحكمة الجنايات الدولية.

وأكد التمسك بمبادرة السلام العربية التي طرحها خادم الملك عبد الله بن عبد العزيز وأقرتها قمة بيروت 2002، حيث ما تزال الحل الأمثل لحل القضية الفلسطينية، وإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية على أساس هذه المبادرة.

المصدر: RT + "وفا"