موفدنا: المقاتلون الأكراد يستعيدون السيطرة على معبر مرشد بينار

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gfbx

أفاد مراسلنا إلى الحدود التركية- السورية السبت29 نوفمبر/ تشرين الثاني أن المقاتلين الأكراد استعادوا السيطرة على معبر مرشد بينار ، بعد أن حاول مسلحو "داعش" اقتحامه صباح اليوم.

وقال الموفد في وقت سابق إن عين العرب تشهد تطورات هامة، حيث أكدت وحدات حماية الشعب الكردية تعرضها لهجوم من قبل تنظيم الدولة الاسلامية بسيارة مفخخة دخلت من الأراضي التركية عبر المعبر ثم فجرها انتحاري ما أسفر عن مقتل ثلاثة مقاتلين أكراد على الأقل.

وأضاف أن هناك تأكيدات عن سيطرة مسلحي التنظيم على المعبر حيث باتت عين العرب محاصرة من جميع الجهات.

وبين أن وحدات الحماية الكردية تلمح الى حدوث "بعض التوافق" بين الجيش التركي ومسلحي التنظيم نتيجة التقدم الذي أحرزته الوحدات الكردية في الآونة الأخيرة وتراجع مسلحي داعش على جبهات عديدة.

ورجح موفد القناة تغير الخريطة الميدانية في الساعات القليلة المقبلة.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن ناشطين قولهم إن انتحاريا من تنظيم "الدولة الإسلامية" فجر سيارة كان يقودها في منطقة المعبر الحدودي بين كوباني وتركيا، تلتها اشتباكات عنيفة اندلعت مع مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية.

وأضاف الناشطون أن "هذه المرة الأولى التي تدور فيها معارك بين الجانبين في منطقة المعبر".

من جانبه قال مسؤول محلي في كوباني لوكالة "فرانس برس" إن "تنظيم الدولة الاسلامية صعد هجماته في محيط المعبر، ووقعت هجمات عنيفة فجرا قرب هذا المعبر الذي لا يزال تحت سيطرة وحدات حماية الشعب".

وإلى جانب الاشتباكات عند المعبر، ذكر ناشطون أن معارك طاحنة تدور أيضا في جنوب ووسط المدينة وعند أطرافها الشمالية، في ظل عمليات قصف من قبل تنظيم "الدولة الاسلامية".

وأفاد الناشطون أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل 17 من مسلحي تنظيم "الدولة الاسلامية" وثمانية مقاتلين من وحدات حماية الشعب في اشتباكات السبت.

تعليق موفدنا:

تعليق المسؤول الإعلامي في حزب الاتحاد الديمقراطي نواف خليل:

المصدر: RT

الأزمة اليمنية