صحيفة: فنان يمني شهير يحمل إقامة سائق خاص في السعودية

الثقافة والفن

صحيفة: فنان يمني شهير يحمل إقامة سائق خاص في السعوديةالمغني والملحن اليمني الشهير فؤاد الكبسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gf8a

تداول نشطاء يمنيون وعرب صورة عن رخصة إقامة في السعودية يؤكد محتواها أنها تعود للمغني اليمني فؤاد الكبسي الذي تبدو صورته فيها واضحة، كما تبين هذه "الوثيقة" أنه يعمل سائقا خاصا.

أثارت هذه الصورة استياء شديدا بين اليمنيين المعجبين بالفنان فؤاد وأشعلت نقاشا حادا في منتديات التواصل الاجتماعي، حيث وجه هؤلاء سهام انتقاداتهم للمسؤولين اليمنيين إزاء ما وصفوه بإهمال مشاهير الفنانين "ما يجبرهم على مغادرة بلادهم بحثا عن لقمة العيش"، وفقا لما ذكرته صحيفة "سبق" السعودية.

هذا وقد تضاربت ردود الأفعال التي توردها الصحيفة، والتي أشارت إلى مصادر تؤكد على أن فؤاد الكبسي يعيش في اليمن، لكنه حصل على إقامة نظامية في المملكة "لتسهيل تنقله داخل السعودية والسفر إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة"، فيما تنوه مصادر أخرى إلى أن فؤاد الذي يعتبر أحد أشهر الفنانين اليمنيين انتقل فعلا إلى السعودية طلبا للرزق في جازان، كما يبدو من صورة "الرخصة".

إلى ذلك تباينت ردود أفعال النشطاء اليمنيين والعرب عموما في الانترنت، إذ أعرب بعض هؤلاء عن رضاه إزاء ترك الكبسي المجال الفني للعمل في أي مجال "شريف" وفق وصفهم.

وذهب بعض من أصحاب هذا الرأي إلى ما هو أبعد من ذلك من خلال طرح مشكلة البطالة في العالم العربي، التي يواجهها الكثير من حملة الشهادات العليا والمختصون، ما يدفعهم إلى مزاولة مهن لا تتناسب وتحصيلهم العلمي او اختصاصاتهم.

هذا ولم يصدر عن الفنان الكبير حتى الآن أي رد سواء لنفي أو تأكيد ما نشرته الصحيفة السعودية.

أغنية "بشل حبك معي" للفنان الكبير فؤاد الكبسي...

المصدر: RT + "سبق" +يوتيوب"