أردوغان يتهم الإعلام بالافتراء عليه وتشويه تصريحاته حول المساوة بين الرجل والمرأة

أخبار العالم

أردوغان يتهم الإعلام بالافتراء عليه وتشويه تصريحاته حول المساوة بين الرجل والمرأةأردوغان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gf4o

اتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأربعاء 26 نوفمبر/تشرين الثاني وسائل الإعلام بـ"الافتراء" عليه وتشويه تصريحاته حول المساواة بين الرجل والمرأة .

وأوضح في كلمة ألقاها أمام رجال أعمال في اسطنبول "قلت إنه لا يمكن وضع المرأة والرجل على قدم المساواة (...) كما أضفت أن النساء بحاجة الى العدالة".

 وتابع "كما قلت أيضا إنها ليست مساواة إنما تعادل يجب إقامته بين الرجال والنساء" مشيرا إلى أنه بذل جهودا خلال مسيرته السياسية من أجل "تشجيع" و"دعم" قضايا المرأة.

يذكر أنه سبق لأردوغان الاثنين 24 نوفمبر/تشرين الثاني أن هاجم المدافعات عن حقوق النساء، مستندا إلى القرآن، أمام حشد يضم عددا كبيرا من النساء خلال قمة في اسطنبول حول العدالة والنساء، حيث قال دون مواربة: "ديننا الإسلام حدد دور النساء في المجتمع بالأمومة".

القضاء يقمع الإعلام التركي..

من ناحيتها منعت محكمة وسائل الإعلام التركية من التحدث عن أعمال لجنة تحقيق برلمانية، حول الاتهامات في قضية فساد تستهدف 4 وزراء سابقين في الحكومة ، بالاستناد إلى احترام مبدأ قرينة البراءة.

وأعلنت الهيئة المشرفة على الإذاعة والتلفزيون، أمس، أنها أبلغت القرار الذي أصدره القضاء للصحافة المكتوبة ولوسائل الإعلام المرئية والمسموعة في البلد والتي تواجه غرامة في حال مخالفته.

 

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون