العراق: قوات البيشمركة تصد هجوما لداعش على سد الموصل ومناطق أخرى

أخبار العالم العربي

العراق: قوات البيشمركة تصد هجوما لداعش على سد الموصل ومناطق أخرىالتصدي لهجومات داعش
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gf1w

صدت قوات البيشمركة الكردية الأربعاء 26 نوفمبر/تشرين الثاني هجوما لـ "داعش" على محيط سد الموصل بالعراق.

وذكر مصدر مطلع أن "قوات البيشمركة تمكنت من صد الهجوم وإلحاق خسائر فادحة بداعش".

ويقع سد الموصل الذي يعتبر من أكبر سدود العراق، على مجرى نهر دجلة على بعد 50 كم شمالي مدينة الموصل، ويعد رابع أكبر سد في منطقة الشرق الأوسط.

مقتل والي "داعش" و22 مرافقا له بقصف جوي عراقي

وقد أعلن مسؤول عراقي عن مقتل والي تنظيم "داعش" و 22 مرافقا له في قضاء هيت غربي الأنبار بقصف جوي استهدف رتلا للتنظيم في القضاء.

وأضاف أن "الطيران الحربي العراقي نفذ في ساعة متأخرة الثلاثاء 25 نوفمبر/تشرين الثاني قصفا جويا أسفر أيضا عن تدمير خمس سيارات تابعة لداعش تحمل أسلاح أحادية.

الجيش العراقي يصد أعنف هجوم على الرمادي  

من ناحية أخرى قال رئيس مجلس محافظة الأنبار أنه تم التصدي لأعنف هجوم لمسلحي "داعش" على مدينة الرمادي ووصفه بـ"الأشرس والأعنف" منذ بدء الأزمة في المحافظة.

وأضاف أن التنظيم تكبد خسائر جسيمة بالأرواح والمعدات كما تمكنت القوات الأمنية  من السيطرة على المجمع الحكومي وجميع محاور القواطع الحكومية في مدينة الرمادي.

البيشمركة تصد هجوما لـ "داعش" من ثلاثة محاور على أطراف كركوك

 كما ذكر مصدر أمني في محافظة كركوك، أن قوات البيشمركة صدت هجوما  لـ"داعش" من ثلاثة محاور على أطراف المحافظة، مبينا أن الهجوم أدى الى مقتل 30 عنصرا من التنظيم. 

شرطة ديالى تطلق عملية عسكرية لتحرير قرى جنوب قره تبه من سيطرة داعش

أعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى عن انطلاق عملية عسكرية واسعة لتحرير قرى جنوب ناحية قره تبه شمال شرق بعقوبة، فيما رجحت حسم المعركة خلال الساعات المقبلة.

وقال قائد شرطة ديالى إن "العملية تجري من محاور عدة لقطع الطريق على فلول داعش"، مبينا أن "العملية تحقق نتائج ايجابية في صفحاتها الأولى ونجحت في تجاوز الكثير من التعقيدات خاصة الطرق الملغمة التي حاول التنظيم من خلالها عرقلة تقدم القوات الأمنية".

وكان قائد شرطة محافظة ديالى قد أعلن، الثلاثاء نوفمبر/25 تشرين الثاني عن مقتل عشرة من "داعش" في اشتباكات عنيفة مع القوات الأمنية والبيشمركة أدت الى إحباط هجوم واسع النطاق للتنظيم على مركز ناحية قرة تبة شمال شرق بعقوبة.

إفادة مراسل قناة RT:

المصدر: RT + "السومرية"