روسيا قلقة من اضطرابات فيرغسون

أخبار العالم

روسيا قلقة من اضطرابات فيرغسوناحتجاجات متواصلة ضد مظاهر العنصرية في الولايات المتحدة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gf09

أعرب قسطنطين دولغوف، مفوض وزارة الخارجية الروسية لشؤون حقوق الإنسان والديمقراطية وسيادة القانون، عن قلق موسكو إزاء تصاعد وتيرة الأحداث في مدينة فيرغسون الأمريكية.

ونقل موقع الوزارة على شبكة الإنترنت عن دولغوف قوله إن موجة الاحتجاجات التي أثارها قرار العدالة بعدم توجيه اتهامات لشرطي قتل مايكل براون، الشاب الأسود الأعزل في أغسطس/آب الماضي، "تدل مجددا على إهمال مشكلة رواسب العنصرية وانتهاك حقوق الأقليات العرقية في الولايات المتحدة".

وذكر دولغوف بهذا الصدد أن خبراء يعتبرون أن ظاهرة العنصرية في الولايات المتحدة "اتخذت أبعادا بنيوية وتحمل في طياتها خطرا جديا من إثارة التوتر والتشققات في المجتمع، الأمر الذي تدل عليه سلسلة احتجاجات شهدتها مدينة فيرغوسن خلال عام 2014".

ويضيف الدبلوماسي الروسي أن الأحداث الأخيرة في المدينة تعد "إشارة جديدة ومقلقة جدا إلى السلطات الأمريكية، مفادها أن "الوقت قد حان أخيرا لأن تركز على معالجة المشكلات الداخلية الكبيرة في مجال ضمان حقوق الإنسان، مع الأخذ بعين الاعتبار توصيات المنظمات الحقوقية الدولية بهذا الخصوص، بدلا من توجيه تعليمات غير مبررة وغير مثمرة أو إرشادات دعائية إلى دول أخرى".

تعليق الكاتب والمحلل السياسي نصير العمري من نيويورك، ومن لندن رئيس جمعية المحامين العرب في لندن صباح المختار:

المصدر: RT + "إنترفاكس"