وزارة الدفاع الروسية "تشكر" لاتفيا على "حملة الترويج" للأسطول الروسي

أخبار روسيا

وزارة الدفاع الروسية وزارة الدفاع الروسية تستغرب من موقف لاتفيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gezs

أعربت وزارة الدفاع الروسية عن استغرابها بشأن أنباء أوردتها وسائل إعلام لاتفية بشأن ظهور غواصة روسية في بحر البلطيق، وشكرت نظيرتها اللاتفية على "حملة الترويج" للأسطول الروسي.

وجاء في بيان صدر عن وزارة الدفاع الروسية "متابعة لمثيلاتها السويدية فاجأت وسائل إعلام لاتفية العالم بظهور غواصة روسية في بحر البلطيق. نشكر لمواصلة الحملة النشطة الخاصة بالترويج للأسطول الحربي الروسي".

وأعربت الوزارة عن استغرابها بشأن اعتبار وزارة الدفاع اللاتفية ظهور سفن تابعة لأسطول روسيا أو غيرها من الدول خطرا، متسائلة ما إذا بدأت لاتفيا تعتبر بحر البلطيق تابعا لها بالكامل.

وأضاف بيان وزارة الدفاع الروسية بسخرية أنه يمكن أن "نفترض بأن لاتفيا ستقلق في المستقبل بسبب مسابقة طلاب المعهد البحري الحربي في كالينينغراد أو إعادة رسو سفينة تابعة لأسطول البلطيق من مرفأ إلى آخر في قاعدة الأسطول الرئيسية في بلطيسك" أو "الضوء الساطع للغاية للمنارات الروسية" أو صوت أبواق السفن أثناء مراسم رفع العلم في وحدات الأسطول البلطيقي.

وأشار البيان إلى أن وزارة الدفاع اللاتفية أعلنت في وقت سابق عن ظهور غواصة روسية من نوع 636 "فارشافيانكا" أو 877 "بالتوس" على بعد 27 ميلا بحريا من حدود لاتفيا البحرية في مياه بحر البلطيق.

وأعلنت وزارة الدفاع اللاتفية أنها لن تبحث على الأرجح عن الغواصة السرية لأنها ظهرت خارج حدود مياه البلاد الإقليمية.

وذكّر بيان وزارة الدفاع الروسية بأن قادة الأسطول البحري السويدي كانوا قد أدلوا بتصريحات مشابهة في 19 أكتوبر/تشرين الأول، مضيفا أن وسائل الإعلام السويدية تحدثت أن غواصة غامضة أجرت اتصالا لاسلكيا على تردد يستخدمه البحارة الروس في حالات طارئة. وأكد البيان أن هذه القصة انتهت بفضيحة تامة للجانب السويدي.

المصدر: RT

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة