النفط يتابع انخفاضه قبيل اجتماع أوبك

مال وأعمال

النفط يتابع انخفاضه قبيل اجتماع أوبك النفط يتابع انخفاضه قبل اجتماع أوبك الخميس المقبل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/geyg

هبطت أسعار النفط الثلاثاء 25 نوفمبر/تشرين الثاني مع ضعف التوقعات بأن تقرر أوبك تقليص إنتاجها بشكل ملحوظ لكن السوق تلقت قدرا من الدعم بفضل آمال بصدور بيانات اقتصادية قوية.

ويجتمع وزراء نفط دول "أوبك" في فيينا الخميس وسط مناشدات بخفض الإنتاج بواقع مليون برميل أو أكثر لتعزيز الأسعار التي هوت بنحو 30% منذ يونيو/حزيران نتيجة زيادة الامدادات مع تراجع الطلب.

غير أن محللين شككوا في إمكانية الاتفاق على مثل هذا الخفض.

وقال بنك "ANZ" على ما يبدو قلص المستثمرون التوقعات لخفض الإنتاج في قمة "أوبك" الأسبوع الجاري، غير أن متعاملين أشاروا إلى أن الأسعار لقيت دعما من توقعات بصدور بيانات اقتصادية قوية في وقت لاحق  الثلاثاء.

وقالت مؤسسة "فيليب كابيتال" ومقرها سنغافورة إن بيانات حول نمو الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة وألمانيا ستصدر اليوم ومن المتوقع أن تشهدا تحسنا، ومن المرجح أن يؤدي نمو إيجابي للناتج المحلي الإجمالي في دولتين كبيرتين إلى زيادة استهلاك النفط الخام.

وبحلول الساعة 10:45 بتوقيت موسكو تراجعت العقود الآجلة للخام الأوروبي مزيج برنت تسليم 15 يناير/كانون الثاني في التعاملات الإلكترونية لبورصة نايمكس، تراجعت 17 سنتا لتصل إلى 79.51 دولار للبرميل الواحد، كما هبطت العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي الخفيف تسليم 15 يناير/كانون الثاني بمقدار بسيط لتصل إلى 75.76 دولار للبرميل.

المصدر: RT + وكالات