روسيا تنشئ قيادة استراتيجية في أقصى شمالها وتعزز وجودها العسكري في القرم

أخبار روسيا

روسيا تنشئ قيادة استراتيجية في أقصى شمالها وتعزز وجودها العسكري في القرمالرئيس الروسي فلاديمير بوتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gewl

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن القيادة الاستراتيجية الجديدة ستبدأ أداء مهامها في منطقة القطب الشمالي اعتبارا من 1 ديسمبر/كانون الأول القادم.

وفي اجتماع عقده في مدينة سوتشي (جنوب روسيا) مع وزير الدفاع سيرغي شويغو ورئيس هيئة أركان الجيش فاليري غيراسيموف وقادة عسكريين آخرين أشار بوتين إلى أن القيادة الاستراتيجية الروسية ستعمل في إطار تشكيلة أسطول البحر الشمالي الروسي.

وذكر الرئيس الروسي أن هذا الإجراء جاء في إطار الخطوات الرامية إلى تحسين تركيبة القوات المسلحة وهيكليتها. وأضاف بوتين أن عددا من الوثائق ستحدد أهداف ومسارات نشاط القوات المسلحة الروسية وصورتها العامة خلال مدة لا تقل عن 10 سنوات. 

هذا وأضاف بوتين أن تشكيل مجموعة القوات الروسية في شبه جزيرة القرم يجري وفقا للخطط الموضوعة له مسبقا.

إحدى الغواصات النووية الروسية في منطقة القطب الشمالي

يذكر أن الأسطول الشمالي الذي تعتمد عليه روسيا في منطقة القطب الشمالي يعد أقوى أساطيلها الحربية. مع ذلك فإن هذه المنطقة تتخلف بشكل ملحوظ عن غيرها من مناطق البلاد من حيث مستوى ضمان أمنها، وذلك لأسباب تاريخية ومناخية وجغرافية.

وستشمل القيادة الاستراتيجية الموحدة المرتبطة بالأسطول الشمالي، بالإضافة إلى القطعات البحرية بعينها، قوات برية ووحدات من سلاح الجو والدفاع الجوي، التي ستكون وظيفتها  حماية مصالح روسيا في المنطقة، إلى جانب التركيز إلى حماية حدود البلاد الشمالية.

المصدر: RT + وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة