جيش ليبيا يكثف حملته ضد الكتائب المتشددة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/geqf

أعلنت القيادة العامة للجيش الليبي إغلاق مطاري معيتيقة ومصراته إضافة إلى إغلاق الموانئ البحرية في مدينتي مصراتة وسرت بسبب ما سمته ثبوت استخدام هذه المنشآت من قبل المليشيات المتطرفة.

وتميل محاور الصراع الليبي إلى الشرق أكثر فأكثر، ففي بنغازي، دارت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة بين وحدات من الجيش الليبي مدعومة بقوات اللواء خليفة حفتر، ومقاتلي ما يعرف بمجلس ثوار بنغازي.

وتركزت المعارك في منطقة الليثي وحي القوارشة، حيث يستلم المقاتلون إمدادات وذخائر من سرت ومصراته، وفق مسؤول في رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي.

وتحدثت تقارير محلية عن قصف سلاح الجو لمواقع مقاتلي "أنصار الشريعة" والكتائب المتشددة المنتشرين في أطراف مدينة درنة، كما استهدف مخزنا للذخيرة في منطقة بو مسافر غرب المدينة.

وكشفت رئاسة الأركان عن خطط  نوعية للانتشار عبر إنشاء مناطق عسكرية جديدة، من بينها المنطقة الوسطى بـسرت مسقط رأس الزعيم الراحل معمر القذافي، والمنطقة الثانية في بني وليد المتاخمة لمصراته حيث المعسكر الأساسي لما يعرف بعملية فجر ليبيا، ومنطقة ثالثة تقع غرب العاصمة طرابلس قرب قاعدة "الوطية" العسكرية.

ويربط متابعون تكثيف القوات العسكرية لحملاتها على المجموعات المتشددة، بقرار مجلس الأمن الأخير الذي أدرج جماعة "أنصار الشريعة" في قائمة المنظمـات الإرهابية، مؤكداً أن المجموعة الناشطة في درنة والجبل الأخضر وبنغازي مرتبطة بتنظيم القاعدة، وتدير معسكرات لتدريب المقاتلين الأجانب قبل سفرهم إلى سوريا والعراق ناهيك عن مبايعتها لتنظيم الدولة.

المزيد من التفاصيل في الفيديو المرفق