روسيا تنشئ مركزا عالميا ثالثا لصناعة الطائرات منافسا لـ "بوينغ" و"ايرباص"

أخبار روسيا

روسيا تنشئ مركزا عالميا ثالثا لصناعة الطائرات منافسا لـ طائرة مدنية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gem3

تخطط روسيا لإنجاز إنشاء ثالث مركز عالمي لبناء الطائرات في العالم على غرار مركزي "بوينغ" و"ايرباص" بحلول عام 2025.

وقال رئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيديف، خلال اجتماعه بالعاملين في مؤسسة بناء الطائرات المتحدة ومؤسسة بناء السفن المتحدة، إن المهمة الرئيسية حاليا هي رفع إنتاجية العمل 7.5 مرة عما كانت عليه عام 2012 وزيادة إنتاج الطائرات المدنية بنسبة 50 بالمائة وأكثر.

وقال مدفيديف إن هدف مؤسسة بناء الطائرات هو إنشاء ثالث مركز عالمي لبناء الطائرات على غرار مركزي "Boeing" و"Airbus" في المجالين العسكري والمدني على حد سواء".

وأشار مدفيديف في الاجتماع الى أن "المهمة الأساسية تكمن في زيادة القدرة التنافسية للطائرات المدنية" وأضاف، يجب العمل لمصلحة السوق المحلية والأسواق الأجنبية والدخول الى أسواق جنوب شرق آسيا.

كما أشار رئيس الوزراء الروسي، الى أن روسيا تتخلف عن المؤسسات الكبيرة لبناء السفن في العالم حاليا، ولكن بحلول عام 2030 يجب أن تتغير الأوضاع تماما، حيث يجب أن ترتفع إنتاجية العمل في مؤسسات بناء السفن الى أكثر من ضعفين. وقال "يجب رفع نسبة التصدير في مجال التعاون العسكري الفني من 10 بالمائة الى 25 بالمائة، ونسبة السفن المدنية الى 22 بالمائة".

وأضاف "يجب أن يكون هناك ثبات اقتصادي في القطاعات الاستراتيجية. لذلك يجب أن تكون طلبات الحجز متنوعة قدر الإمكان. كما يجب زيادة إنتاج البضائع المدنية، لأن هذا مهم جدا عند وجود طلبات عديدة للبضائع الدفاعية".

المصدر: RT + "فيستي.رو"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة