اتفاق بين حكومة كولومبيا وحركة "فارك" للإفراج عن الجنرال المختطف

أخبار العالم

اتفاق بين حكومة كولومبيا وحركة القوات الحكومية الكولومبية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gelo

اتفقت الحكومة الكولومبية مع حركة "فارك" المتمردة الخميس 20 نوفمبر/ تشرين الثاني على شروط الإفراج عن الجنرال روبن ألزاتي وأربعة آخرين في أقرب وقت.

وأعلنت سلطات كولومبيا إثر عملية الاختطاف تعليق محادثات السلام الجارية منذ عامين تقريبا مع حركة "فارك". وكان الرئيس خوان مانويل سانتوس وعد خلال حملته الانتخابية الرئاسية في يونيو/حزيران الماضي بمواصلة محادثات السلام مع متمردي "فارك" والسعي لإنهاء الحرب المستمرة منذ 50 عاما.

وكان قد اختطف الجنرال روبن ألزاتي في منطقة ريفية بالقرب من كويبدو (كبرى مدن ولاية شوكو) حيث كان يقود قوة خاصة للجيش خلال زيارة في إطار الإشراف على مشروع للطاقة.

يشار الى أنها المرة الأولى منذ نصف قرن من القتال بين المتمردين والقوات الحكومية في كولومبيا التي يتم فيها اختطاف قائد بالجيش.

وتعد حركة "فارك" أقدم حركة يسارية متمردة تقاتل الحكومة الكولومبية منذ الستينيات، أدرجت على لائحة الإرهاب الأمريكية والاتحاد الأوروبي وبرلمان أمريكا اللاتينية وكندا سنة 2005، بينما دعت فنزويلا إلى شطب هذه الحركة من قائمة الإرهاب واعتبارها قوات مقاتلة، مؤكدة أنها ليست كيانا إرهابيا بل هي جيش حقيقي.

المصدر: RT + وكالات