روما: الاتحاد الأوروبي يحتاج إلى علاقات مستقرة لا متأزمة مع روسيا

أخبار العالم

روما: الاتحاد الأوروبي يحتاج إلى علاقات مستقرة لا متأزمة مع روسياوزير الخارجية الإيطالي باولو جينتيلوني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gejl

أعلن وزير الخارجية الإيطالي باولو جينتيلوني الأربعاء 19 نوفمبر/تشرين الثاني أن الاتحاد الأوروبي يحتاج إلى علاقات مستقرة لا متأزمة مع روسيا.

وفي تصريح صحفي، قال جينتيلوني "علينا أن نبحث عن حل سياسي وذلك ليس لتجنب عواقب اقتصادية سلبية فحسب، بل وكذلك لأن علاقات الاتحاد الأوروبي مع أكبر جيرانها يجب أن تكون مستقرة لا أن تكون متأزمة".

وبرر الوزير الإيطالي فرض العقوبات على روسيا، واصفا هذا الإجراء بـ"الضروري من أجل إظهار صلابة موقفنا". مع ذلك اعترف جينتيلوني بأن العقوبات قد تؤثر سلبا على دول الاتحاد أيضا، مضيفا أن مواصلة الحوار مع روسيا ضروري "للبحث عن تسوية سياسية"، في إشارة إلى الأزمة الأوكرانية.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أكد سابقا أن روسيا "لن تتوسل إلى الدول الغربية كي تلغي هذه العقوبات، مع أنها تلمّح من حين لآخر وتقول لنا: دعونا نتفق على بعض المعايير فسنقول لكم ما يجب عليكم فعله، أما نحن فسنرفع عنكم العقوبات مقابل ذلك.. لكننا نرفض لعبة من هذا النوع".

وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف

وأضاف لافروف أنه "لحسن الحظ، ثمة أصوات سلمية بدأت تسمع في الاتحاد الأوروبي، لا بل ونسمع هناك نداءات لاستخلاص دروس من الأخطاء المرتكبة".

المصدر: RT + "تاس"