تجدد الاشتباكات بين شبان فلسطينيين والقوات الإسرائيلية في القدس

أخبار العالم العربي

تجدد الاشتباكات بين شبان فلسطينيين والقوات الإسرائيلية في القدسصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/geja

تجددت المواجهات مساء الاربعاء 19 توفمبر/تشرين الثاني في قرية جبل المكبر وبلدتي صورباهر والطور جنوب القدس احتجاجا على احتجاز جثامين رفضت اسرائيل تسليمها.

وأصيب خلال المواجهات 12 مقدسيا بالأعيرة المطاطية، بينها إصابة خطرة بالرأس، كما أصيب عشرات آخرون بحالات اختناق جراء اطلاق القوات الاسرائيلية الغاز المسيل للدموع.

يذكر ان إسرائيل تحتجز جثماني منفذي الهجوم على كنيس يهودي والذي أسفر عن مقتل 5 إسرائيليين.

وكانت المواجهات اندلعت صباح الأربعاء بين فلسطينيين والقوات الأمنية الإسرائيلية على حاجز مخيم شعفاط شمال المدينة.

وقال مصدر فلسطيني إن أعدادا كبيرة من القوات الإسرائيلية حاولت اقتحام المخيم، إلا أن الشبان ردوا بإلقاء الحجارة مما دفع الإسرائيليين للتراجع خارج المخيم.

وأضاف أن القوات أطلقت القنابل الغازية والرصاص المطاطي باتجاه الشبان وداخل مدرسة بالمخيم، ما تسبب بإصابة نحو 35 طالبا بحالات اختناق.

وفي وقت سابق من الأربعاء اقتحمت مجموعات صغيرة متتالية من المستوطنين باحات المسجد الأقصى في مدينة القدس من جهة باب المغاربة، مصحوبة بحراسة مشددة الاربعاء 19 نوفمبر/تشرين الثاني.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن عشرات المصلين وطواقم من دائرة الأوقاف الإسلامية انتشروا في باحات المسجد، وسط حالة من الترقب الحذر، لمنع أية محاولة من المستوطنين لإقامة طقوس وشعائر تلمودية.

القوات الإسرائيلية في القدس

وكانت القوات الإسرائيلية واصلت الليلة الماضية حملات الدهم لمنازل المواطنين بالبلدة القديمة في القدس، اعتقلت خلالها عددا من الفتيان.

المصدر: RT + وكالات