الأمم المتحدة تعلن عن تهدئة إنسانية في بنغازي لمدة 12 ساعة

أخبار العالم العربي

الأمم المتحدة تعلن عن تهدئة إنسانية في بنغازي لمدة 12 ساعةبرناردينو ليون - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gej4

أعلن الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس البعثة الأممية للدعم في ليبيا برناردينو ليون عن التوصل إلى اتفاق تهدئة إنسانية في بنغازي لمدة 12 ساعة قابلة للتمديد.

وقال بيان للبعثة الأممية إن "أطراف الصراع المختلفة في بنغازي قد اتفقت على تهدئة غير مشروطة لدواع إنسانية في المناطق المتأثرة بالنزاع في مدينة بنغازي، بدأت الساعة السابعة صباح اليوم 19 تشرين الثاني/نوفمبر 2014 بالتوقيت المحلي وتستمر لمدة 12 ساعة قابلة للتمديد من قبل الأطراف".

ودعت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا جميع الأطراف إلى التقيد التام بالتزاماتها أثناء هذه التهدئة، مؤكدة على أن "هذه التهدئة، ضرورية لمنح أهالي بنغازي فترة من الهدوء هم بأمس الحاجة إليها".

وأضافت أن "الهلال الأحمر الليبي، كما اتفقت كافة الأطراف، سيقوم بإجلاء المدنيين من المناطق المتأثرة وانتشال الجثث. كما ستتيح هذه التهدئة للمدنيين الفرصة لرعاية الجرحى وتأمين الغذاء والمؤن الضرورية الأخرى".

بنغازي - أرشيف

وكانت رئاسة أركان الجيش الليبي أعلنت في وقت سابق وقف إطلاق النار من جانب واحد، ووقف عمليات الجيش البرية والجوية لمدة 12 ساعة، لافتة إلى أن ذلك جاء مراعاة للظروف الإنسانية التي تمر بها المنطقة، وبناء على تشاور مع المبعوث الأممي إلى ليبيا.

المصدر: RT + وكالات