فرنسا ترسل 6 مقاتلات إلى الأردن في إطار الحملة ضد "الدولة الإسلامية" في العراق

أخبار العالم العربي

فرنسا ترسل 6 مقاتلات إلى الأردن في إطار الحملة ضد طائرات "رافال" الفرنسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gej3

أعلنت فرنسا الأربعاء 19 نوفمبر/تشرين الثاني عن إرسال 6 طائرات مقاتلة من طراز "ميراج" إلى الأردن في إطار الحملة التي ينفذها التحالف الدولي ضد مسلحي "الدولة الإسلامية" في العراق.

وقال وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لو دريان "كانت هناك 9 طائرات رافال في الإمارات وسيتم تعزيزها بـ 6 مقاتلات ميراج لدعم تحركنا".

وبحسب دبلوماسيين فرنسيين، فأن نشر الطائرات في الأردن سيزيد عدد المهام الموجهة ضد "التنظيم ويساعد في خفض التكاليف، علما أن الحكومة الفرنسية تواجه ضغوطا لخفض الانفاق.

وفي وقت سابق من الأربعاء أعلنت وزارة الدفاع الفرنسية إن اثنتين من طائراتها ضربتا أهدافا لـ "الدولة الإسلامية" بالاشتراك مع طائرات التحالف الدولي قرب مدينة كركوك شمال العراق لاختراق الخطوط الأمامية للتنظيم.

وقالت الوزارة في بيان الأربعاء 19 نوفمبر/تشرين الثاني إن مقاتلتين من طراز "رافال" مزودتين بأربعة صواريخ استهدفتا خنادق يستخدمها مقاتلو التنظيم لمحاصرة المدينة وذلك في تمام الساعة 03:30 بتوقيت غرينتش.

وأضاف البيان "نفذ هذا التحرك بالتزامن مع حلفائنا لخلق ثغرة في المواقع الدفاعية التي يسيطر عليها الإرهابيون على الجبهة بين القوات العراقية والدولة الإسلامية."

وكان ستيفان لو فول المتحدث باسم الحكومة الفرنسية أكد في وقت سابق الأربعاء أن باريس ستزيد قريبا عمليات الانتشار في المنطقة لمواجهة التنظيم.

كما كشف مسؤولون أن فرنسا سترسل طائرات "ميراج" مقاتلة إلى الأردن، المجاور للعراق، لزيادة عدد الطلعات ضد "الدولة الإسلامية".

من الجدير بالذكر أن لفرنسا حاليا 9 طائرات مقاتلة وطائرة دورية وأخرى للاستطلاع الى جانب طائرة تزويد وقود في قاعدتها في الإمارات، كما لديها سفينة حربية في مياه الخليج.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية