أربعة من "خلية الظواهري" تدربوا في سوريا

أخبار العالم العربي

أربعة من المتهم الرئيسي محمد الظواهري شقيق زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/geiz

كشفت جلسة محاكمة 68 متهما في القضية المعروفة إعلاميا بـ "خلية الظواهري" أن 4 من المتهمين تلقوا تدريبات على تصنيع متفجرات وأسلحة ثقيلة على يد متشددين سوريين.

ونقلت "بوابة الأهرام" المصرية عن ضابط أمن وطني أدلى بشهادته في القضية المذكورة الأربعاء 19 نوفمبر/تشرين الثاني أمام محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، أن أربعة عناصر من أعضاء خلية الظواهري "سبق لهم السفر إلى دولة سوريا للمشاركة في حقل الجهاد هناك، بهدف تلقي التدريبات على كيفية استخدام الأسلحة الخفيفة والثقيلة، إلى جانب تلقينهم أساليب مواجهة قوات الأمن المظلية وإحداث حروب الشوارع من أجل خلخلة صفوف قوات الأمن أثناء المواجهات المحتدمة مع الأمن".

و أضاف الشاهد أن العناصر الأربعة تلقوا تدريبات إضافية فيما يتعلق بتصنيع المواد المتفجرة لاستخدامها في أعمال معادية لقوات الأمن، وذلك بمعاونة فصائل جهادية يغلب عليها الطابع الجهادي التكفيري بسوريا.

من جانبها تحدثت وسائل إعلام مصرية أخرى عن انسحاب محامي الدفاع حسن يوسف الذي اعتذر للمتهم 43 حسام إبراهيم، معتبرا أنه لا يشعر بالأمان أمام هيئة المحكمة لتأدية دوره المنوط به للدفاع عن موكله، وأنه لم يتعمد التقصير فى أداء مهنته، فيما حالت الظروف الصحية والإنسانية دون حضوره الجلسة السابقة.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا، أمرت بإحالة القضية إلى محكمة الجنايات مطلع أبريل/نيسان الماضي، وتضمن قرار الاتهام الصادر في القضية استمرار حبس 50 متهما بصورة احتياطية على ذمة القضية، والأمر بضبط وإحضار 18 متهما هاربا وحبسهم احتياطيا على ذمة القضية، بتهمة إنشاء وإدارة تنظيم إرهابي يرتبط بتنظيم "القاعدة" يقوده محمد الظواهري شقيق أيمن الظواهري زعيم القاعدة.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية