يوسف زيدان يستقيل من اتحاد الكتاب اعتراضا على شراء الاتحاد أسهم في "قناة السويس"

الثقافة والفن

يوسف زيدان يستقيل من اتحاد الكتاب اعتراضا على شراء الاتحاد  أسهم في يوسف زيدان يستقيل من اتحاد الكتاب اعتراضا على شرائه أسهم "قناة السويس"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/geie

أعلن سكرتير عام اتحاد كتاب مصر مصطفى القاضي أن الروائي الشهير يوسف زيدان لم يسدد اشتراكه في الاتحاد، بالرغم من مخاطبته بواسطة 3 رسائل كتابية، وجاء ذلك ردا على نشر زيدان استقالته.

وأضاف القاضي أنه كان من المقرر لمجلس إدارة الاتحاد اتخاذ القرار النهائي بشأن زيدان، الذي جاءت استقالته تعبيرا عن رفضه لشراء اتحاد الكتاب أسهما "بملايين الجنيهات" لدعم مشروع قناة السويس الجديدة، منوها إلى أن الاتحاد اشترى هذه الأسهم من الميزانية الخاصة، وإلى أن اعتراضه ليس على المشروع وإنما على تدخل اتحاد الكتاب.

وكان الكاتب زيدان قد عبر ايضا عن اعتراضه على تولي اسماعيل سراج الدين منصب المستشار الثقافي لمجلس الوزراء، مشيرا إلى "تقاعس الاتحاد، ولا أقول خنوعه، عن مواجهة القرارات الحكومية الخاصة بالمناصب الثقافية واختيار من لا يصلحون لها". 

وحول تصريحات يوسف زيدان هذه واستقالته التي نشرها على موقع "فيسبوك" قال مصطفى القاضي إن زيدان "يقوم بخلط الأمور وذلك لخلافه مع اسماعيل سراج الدين"، مشددا على أن اتحاد الكتاب ليس جهة حكومية وإنما نقابة مستقلة بذاتها.

أما في ما يتعلق بتعقيب يوسف زيدان على شراء اتحاد الكتاب أسهما في مشروع تطوير قناة السويس فقال مصطفى القاضي إنه يحق لمجلس إدارة اتحاد الكتاب "تنمية أموال الاتحاد طبقا لقانون النقابات"، مشيرا إلى أن النقود وضعت كوديعة تستمثر لصالح الاتحاد.

كما تساءل عن الأسباب التي حالت دون اعتراض زيدان على هذا الإجراء، علما أنه قد مر شهران على شراء الاسهم ، كما كشف أن زيدان لم يزر الاتحاد منذ عام تقريبا، وأنه لم يرسل للاتحاد نسخة عن رسالة استقالته المنشورة في الانترنت.

المصدر: RT + "اليوم السابع"