الغرب قلق من ظهور جسم مجهول في الفضاء

الفضاء

الغرب قلق من ظهور جسم مجهول في الفضاءقاتل القمار الاصطناعية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/geic

يتابع علماء الفلك والهيئات العسكرية الأمريكية ببالغ الانتباه جسما فضائيا مجهولا أطلق عليه " 2014-28E " يمكن أن يعود، كما يزعمون، إلى روسيا.

وكتبت صحيفة ذي "فاينيشنل تايمز" إنهم يخشون من أن الجسم المجهول قد يكون دليلا على أن موسكو استأنفت برنامج ما يسمى بـ "قاتل الاقمار الاصطناعية".

وكان من المعتقد أولا أن الجسم المجهول عبارة عن قمامة فضائية تكونت مع اطلاق 3 أقمار اصطناعية للاتصالات أطلقتها روسيا في شهر مايو/آيار الماضي.

ثم توصل الخبراء إلى استنتاج مفاده بأن الجسم ليس قطعة من القمامة بل ربما جهاز يمكن استخدامه لاصطياد القمامة وصيانة الأقمار الاصطناعية. وازداد الاهتمام به آنذاك بسبب أن روسيا لم تعلن عنه شيئا.

وتنقل الصحيفة عن الخبيرة في مجال الأمن الفضائي ومديرة مركز البحوث "تشاتم هاوس" باتريسيا لويس قولها أن الجهاز الغامض قد يكون لديه عدد من المهام سواء كانت عسكرية أو مدنية.

ويخشى الغرب أن روسيا استطاعت استئناف برنامجها العسكري "قاتل الأقمار الاصطناعية" المخصص لمكافحة الاقمار الاصطناعية المعادية  الذي أطلقه الاتحاد السوفيتي ثم الغاه بعد سقوط الستار الحديدي عام 1991.

وتلفت الصحيفة إلى زيادة الاهتمام بالسلاح الفضائي في الآونة الأخيرة من قبل دول كثيرة. وليست هناك أدلة واضحة على أن روسيا استأنفت برنامجها الخاص بمكافحة الأقمار الاصطناعية. لكن يجب الأخذ بالحسان أن الصين والولايات المتحدة استعرضتا عامي 2007 و2008 قدراتهما على تدمير الأقمار الاصطناعية في الفضاء.

المصدر: " RT " + "نوفوستي"

توتير RTarabic