الخام الأمريكي الخفيف يتراجع تحت مستوى 75 دولارا للبرميل

مال وأعمال

الخام الأمريكي الخفيف يتراجع تحت مستوى 75 دولارا للبرميلالخام الأمريكي الخفيف يتراجع تحت مستوى 75 دولار للبرميل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gehu

انخفض سعر الخام الأمريكي في بورصة نيويورك الثلاثاء 18 نوفمبر/تشرين الثاني عند التسوية، مقدار 1.03 دولار، وبلغت قيمة العقود الآجلة لديسمبر/كانون الأول المقبل 74.61 دولارا للبرميل.

ويرى خبراء أن توقعات اللاعبين في السوق عدم إتخاذ دول "أوبك" في اجتماع فيينا المقرر عقده يوم 27 نوفمبر/تشرين الثاني قرارا بخفض الإنتاج بغية تحقيق استقرار الأسعار، ساهمت في انخفاض أسعار النفط.

وقالت جين ماكجيليان الخبيرة بشركة "Tradition Energy"، وهي إحدى أكبر الشركات الاستشارية في مجال الطاقة: "لم تتوفر لدينا حتى الآن معلومات واضحة حول نوايا تصرف السعودية، ستكون هناك حالة من التوتر في السوق حتى اتضاح الصورة".

وأوضح الخبراء أن فائض العرض والبيانات الاقتصادية الضعيفة من الصين واليابان وبعض الدول الأخرى يسهم أيضا في انخفاض أسعار النفط، مشيرين إلى أن التراجع الاقتصادي في عدد من الدول قد يكون دافعا لاستمرار انخفاض الطلب العالمي على النفط.

وفي تعاملات الأربعاء 19 نوفمبر/تشرين الثاني وبحلول الساعة 11:30 بتوقيت موسكو هبط خام مزيج "برنت" 23 سنتا إلى 78.24 دولارا للبرميل، كما هبط الخام الأمريكي الخفيف 59 سنتا إلى 74.02 دولارا.

ومن اللافت أن المعلومات حول تراجع احتياطات النفط في الولايات المتحدة لم توقف انخفاض أسعار النفط، وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن احتياطات النفط في الولايات المتحدة انخفضت في الأسبوع الماضي 1.2 مليون برميل، وستنشر البيانات الرسمية لوزارة الطاقة اليوم الأربعاء.

المصدر: RT + وكالات

توتير RTarabic