البحرين لإثبات تفوقها التاريخي وقطر لقلب الطاولة في خليجي 22

الرياضة

البحرين لإثبات تفوقها التاريخي وقطر لقلب الطاولة في خليجي 22شعار المنتخبين القطري والبحريني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gegh

يلتقي المنتخب البحريني في الجولة الثالثة لبطولة كأس الخليج 22 خصمه المنتخب القطري، وهو على أمل بتحقيق الفوز والتأهل للدور الثاني للبطولة المقامة في السعودية.

وتدخل البحرين المباراة تحت قيادة مدرب جديد، عقب إقالة المدرب عدنان حمد، وتعيين الاتحاد البحريني مرجان عيد المدرب المساعد خلفا لحمد بشكل مؤقت حتى نهاية البطولة.

وتحتل البحرين المركز الأخير للمجموعة الأولى برصيد نقطة واحدة من تعادل يتيم كسبته أمام اليمن بنتيجة 0-0، لكنها تلقت في المباراة السابقة هزيمة ثقيلة من السعودية المتصدرة (4 نقاط) بنتيجة 3-0، أقيل على أثرها المدرب.

وتقع قطر في المركز الثاني برصيد نقطتين وبفارق الأهداف أمام اليمن، ما يعني أن تأهل البحرين سيكون مشروطا بفوزها على قطر وفوز اليمن على السعودية في المباراة الأخرى للمجموعة على ملعب الملك فهد الدولي.

مدرب المنتخب البحريني عدنان حمد

ولم ينتصر المنتخب القطري على البحرين في السنوات الـ10 الأخيرة، لكن ذلك لم يستمر على ما يبدو في ظل التنظيم الذي يشهده العنابي في البطولة.

قطر أظهرت أداء لم يكن متوقعا أمام السعودية في الجولة الأولى تحت قيادة مدربها الجزائري جمال بلماضي، مع دفاع منظم لم يسمح للاعبي الأخضر الوصول لشباكهم.

ويتميز الفريق القطري بمواهبه الشابة، حيث لم يشارك عدد كبير منهم في بطولات كأس الخليج من قبل.

ويلتقي الفريقان أيضا في المجموعة الثالثة لكأس آسيا بأستراليا في 19 يناير/كانون الثاني القادم.

 

المصدر: RT