كيري: الهجوم على الكنيس اليهودي تصرّف لا إنساني

أخبار العالم العربي

كيري: الهجوم على الكنيس اليهودي تصرّف لا إنسانيجون كيري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gedz

دان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الهجوم الذي وقع الثلاثاء 18 نوفمبر/تشرين الثاني على كنيس يهودي في القدس واعتبره تصرفا لا إنسانيا وعملا وحشيا لا معنى له.

وفي الساعات الأولى من صباح الثلاثاء شنّ فلسطينيان هجوما مسلحا على معبد يهودي انتهى بمقتل 5 إسرائيليين وجرح 6 بالإضافة إلى مقتل منفذيّ الهجوم.

وقال كيري في مؤتمر صحفي بالعاصمة البريطانية لندن "ببساطة هذا العنف لا مكان له في السلوك الإنساني" داعيا القادة الفلسطينية إلى إدانة الهجوم الأكثر دموية منذ سنوات في المدينة المقدسة، بأشد العبارات الممكنة واتخاذ الخطوات المناسبة لمنع حدوث ذلك مرة أخرى.

الممثلة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي - فيديريكا موغيريني

ودعت الممثلة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني التي دانت العملية قادة المنطقة إلى العمل على تهدئة الأوضاع ومنع تصعيد جديد.

رئيس الوزراء البريطاني- ديفيد كاميرون

ودان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الثلاثاء 18 نوفمبر/تشرين الثاني الهجوم على الكنيس في القدس.
من جهة أخرى قال وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند إن على المجتمع الدولي إدانة الهجوم مشيرا إلى ضرورة سعي الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي إلى وقف التوتر الخطير.
من جانبه دان الرئيس الفرنسي فرانسوا هولند العملية ووصفها بالعمل الشنيع، فيما أعلنت وزارة الخارجية التركية رفضها لمهاجمة الأماكن المقدسة لجميع الديانات.

المصدر: RT+ وكالات