الاتحاد الأوروبي لن يفرض عقوبات على إسرائيل رغم استمرار الاستيطان

أخبار العالم العربي

الاتحاد الأوروبي لن يفرض عقوبات على إسرائيل رغم استمرار الاستيطانمستوطنات إسرائيلية في الضفة الغربية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gecw

أكد الاتحاد الأوروبي أنه "يعارض بشدة" استمرار الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية، مؤكدا في الوقت نفسه رفضه فرض أية "عقوبات" على تل أبيب.

ونفت الممثلة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي فيديريكا موغوروني الاثنين 17 نوفمبر/تشرين الثاني وجود وثيقة تحضيرية للاتحاد حول فرض عقوبات على إسرائيل كانت صحيفة "هآرتس"الاسرائيلية تحدثت عنها.

وقالت موغوروني خلال مؤتمر صحفي "لقد قرأت مقال هآرتس الذي يشير كما يبدو الى وثيقة عمل داخلية طلبتها الدول الاعضاء قبل فترة.. كانت هذه ورقة عمل فرضية" لا غير.

فيديريكا موغوروني

وأشارت إلى أن النقاش بين وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي اليوم "تناول كيفية إجراء حوار إيجابي مع إسرائيل والفلسطينيين لاستئناف عملية السلام وليس معاقبة أو عزل أي طرف".

الاتحاد الأوروبي يعارض مصادرة أراض الفلسطينيين واستمرار عمليات الهدم

وقال وزراء خارجية الاتحاد الإوروبي، في بيان نشر في ختام اجتماعهم الشهري في بروكسل، إن "الاتحاد يعارض بشدة مصادرة أراض مؤخرا بالقرب من بيت لحم ومشاريع البناء الجديدة" و"استمرار عمليات الهدم بما يشمل مشاريع ممولة من الاتحاد الأوروبي".

علما إسرائيل والاتحاد الأوروبي

ودعا الاتحاد "إسرائيل إلى العودة عن هذه القرارات التي تتعارض مع القانون الدولي وتهدد بشكل مباشر حل يرتكز على أساس التعايش بين دولتين".

وأكدالاتحاد أن هذه المستوطنات "غير مشروعة" وأنه مستمر مع الدول الأعضاء "بالتمسك بتطبيق فعال لقانون الاتحاد الأوروبي والاتفاقات الثنائية القائمة المطبقة على منتجات المستوطنات".

المصدر:  RT + "ا ف ب"